اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في هجوم علىكنيسة بباكستان   
الخميس 21/10/1423 هـ - الموافق 26/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد من الشرطة الباكستانية يحرسون كنيسة في مدينة كويتا الباكستانية (أرشيف)
ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في هجوم وقع أمس واستهدف كنيسة بروتستانتية بولاية البنجاب وسط باكستان وأسفر عن مقتل ثلاث فتيات وجرح 14 آخرين.

وجرت عملية الاعتقال في حملة شنتها قوات الأمن الليلة الماضية بالمنطقة. وقالت مصادر الشرطة إن المعتقلين ينتمون إلى جماعة جيش محمد المحظورة –التي تقاتل الجيش الهندي في كشمير- وإنهم تلقوا تدريبات في أحد معسكرات الجماعة.

وأوضح قائد شرطة منطقة سيالكوت التي وقع فيها الهجوم أن من بين المعتقلين زعيما إسلاميا محليا يدعى محمد أفضل يشتبه بأنه مدبر الهجوم، وأن جميع المحتجزين هم من سكان قرية شويانوالي التي شهدت الحادث.

وأشار إلى أن الشرطة تحقق مع ثلاثة من أبناء أفضل، المعروف بخطبه العنيفة، يعملون أساتذة في إحدى المدارس الدينية القريبة. وتقول الشرطة إن من المتوقع أن يتم توجيه الاتهام رسميا إلى المعتقلين بالقتل والتآمر لارتكاب أنشطة إرهابية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف كان قد حظر جماعة جيش محمد وعددا من الجماعات الإسلامية الأخرى أوائل العام الجاري في إطار حملة لكبح جماحها في باكستان، وتعارض هذه الجماعات تأييد مشرف للحرب الأميركية على ما يسمى الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة