قرعة متوازنة لبطولة قطر للتنس   
الاثنين 1432/1/28 هـ - الموافق 3/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:47 (مكة المكرمة)، 2:47 (غرينتش)

نتيجة القرعة أسفرت عن مواجهات قوية للمصنفين الأوائل بالبطولة (الجزيرة نت) 

عبد الله المرزوقي-الدوحة

أجريت قرعة الأدوار الرئيسية لبطولة قطر المفتوحة للتنس التي تنطلق اليوم الإثنين وحتى الثامن من الشهر الجاري في مجمع خليفة الدولي للتنس والأسكواش بحضور رئيس اتحاد التنس القطري ناصر بن غانم الخليفي ومدير البطولة كريم العلمي، إضافة إلى عدد كبير من الصحفيين.

وشهدت مراسم حفل القرعة حضور اللاعب الكرواتي إيفو كارلوفيتش الذي يحتل المرتبة 37 بالتصنيف العالمي للاعبي التنس, في حين كانت أعلى مرتبة وصل إليها في التصنيف العالمي المرتبة 14. وسبق لكارلوفيتش الحصول على أربعة ألقاب بمنافسات الفردي لرابطة اللاعبين المحترفين.

وحضر القرعة أيضا لاعب الزوجي الصربي نيناد زيمونيتش المتصدر السابق للتصنيف العالمي للاعبي الزوجي، الذي حصل على 39 لقبا ويحتل حاليا المرتبة الثانية للاعبي الزوجي إلى جانب زميله الكندي دنيال نيستور.

وسيخوض الصربي منافسات بطولة قطر -التي ترعاها شركة إكسون موبيل- إلى جوار مواطنه فيكتور ترويكي.

وأسفرت نتيجة القرعة عن مواجهات قوية للمصنفين الأربعة الأوائل بالبطولة في الدور الأول من مسابقة الفردي، حيث يلتقي المصنف أول الإسباني رافاييل نادال مع السلوفاكي كارول بيك، بينما سيواجه المصنف ثانيا السويسري روجيه فيدرر أحد المتأهلين من التصفيات.

وسيلعب المصنف رابعا الفرنسي جو ويلفريد تسونغا مع اللاعب الإسباني روبن راميريز هيدالغو وسيستهل الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف ثالثا رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة أمام اللاعب الإيطالي فابيو فونيني.

ناصر الخليفي وصف قرعة البطولة بأنها متوازنة (الجزيرة نت)

منافسات الزوجي
وفي منافسات الزوجي سيلاقي الفريق المصنف أول المكون من نيناد زيمونيتش وفيكتور ترويكي الفريق المكون من الروسي تيموراز غاباشفيلي والألماني فيليب كولشرابيير.

وسيشارك النجم الإسباني رافاييل نادال في منافسات الزوجي إلى جوار مواطنه مارك لوبيز حيث سبق لهذا الزوجي الفوز باللقب في عام 2009.

وسينطلق الدور الرئيسي من البطولة عصر اليوم في تمام الساعة 3:30 بمجمع خليفة الدولي للتنس والأسكواش. وقد بدأت مساء السبت منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة التي ستستكمل الأحد.

وقال رئيس اتحاد التنس القطري ناصر الخليفي في لقاء مع الجزيرة نت إن القرعة كانت متكافئة, وأضاف "لكن هنالك مفاجآت دائما تحدث في بطولات التنس تكون أحيانا غير متوقعة".

في الوقت نفسه تمنى الخليفي التوفيق للمتسابقين العرب من قطر ومصر والمغرب, وعبر عن أمله بأن يتخطوا منافسيهم ويحققوا مفاجأة في البطولة.

وعلى هامش البطولة التقى فيدرر ونادال الأحد في مباراة ودية على سطح الماء في كورنيش الدوحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة