علي عبد الستار يرد على "علّم قطر" بطريقته الخاصة   
الخميس 1438/12/16 هـ - الموافق 7/9/2017 م (آخر تحديث) الساعة 2:36 (مكة المكرمة)، 23:36 (غرينتش)
أبدى الفنان القطري علي عبد الستار استغرابه من أغنية "علّم قطر" التي بثتها قناة سعودية، وحملت كلماتها تهجما على دولة قطر وسياستها وتحريضا عليها.
 
وقال علي عبد الستار تعليقا على الأغنية "الفن رسالة تدعو لتلاحم الشعوب ونبذ الخلافات والفتن"، وأضاف في حديث للجزيرة "نملك أدواتنا للرد، لكن أخلاقنا لا تسمح بذلك، وسمو الأمير أوصى بضبط النفس في مثل هذه الظروف والأحوال".
 
واستنكر الفنان القطري مشاركة فنانين من أصحابه -وهم رابح صقر ووليد الشامي وعبد المجيد عبد الله وماجد المهندس وأصيل أبو بكر وراشد الماجد ومحمد عبده- في الأغنية، مؤكدا أنهم لم يفعلوا ذلك بالمجان، بل لأجل المادة أو تحت الضغط أو شيء آخر لا يعرفه، مشددا في الوقت نفسه على أنهم لم يغنوا بمشاعرهم وأحاسيسهم.

وقال علي عبد الستار "لا يجب على الفن أن يتسيس، لأنه دائما يدعو للسلام والوئام والفرح"، وأضاف أن كل الفنانين الذين شاركوا في الأغنية المذكورة جاؤوا من فترة قريبة لقطر، وغنوا في حبها وحب أميرها وشعبها.

وأوضح الفنان القطري أن المشاركين في أغنية "علّم قطر" فقدوا شعبيتهم ليس في قطر فقط بل في الدول المجاورة، مؤكدا أنه يرفض المشاركة في أعمال فنية تتحامل على دولة أخرى، لأن الفن يدعو للوئام.

وقال الفنان علي عبد الستار "لو سألنا شعوب دول الحصار وأبعدنا السياسة والحكام، فلن يكون هناك أحد راض عما يجري بالمنطقة، لأن هذه فتنة" مشددا في الوقت نفسه على أن هناك علاقة قوية بين شعوب دول الخليج وعلاقات قرابة ومصاهرة، و"شاؤوا أم أبوا هم من دمنا ولحمنا".

وأكد علي عبد الستار في ختام حديثه للجزيرة أن الأزمة بين دول الخليج "سحابة صيف وسترجع الأمور إلى نصابها"، معلنا تشبثه بأغنيته "أحبهم وأحب أسمع سواليفهم".

يذكر أن كلمات أغنية "علّم قطر" من كلمات المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ. وقد أثارت الأغنية جدلا واسعا على منصات التواصل حيث اعتبرها البعض أسلوبا رخيصا لا يليق بالمطربين وإساءة للفن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة