مان سيتي يقصي تشلسي من كأس إنجلترا   
الأحد 1435/4/16 هـ - الموافق 16/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:40 (مكة المكرمة)، 0:40 (غرينتش)
سمير نصري سجل الهدف الثاني لمان سيتي بمرمى تشلسي (الأوروبية)
أقصى مانشستر سيتي فريق تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي من دور الـ16 بمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الاتحاد مساء السبت ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

جاء أول أهداف سيتي -الذي يحتل المركز الثالث بالدوري بثلاث نقاط خلف تشلسي- بعد تمريرة عرضية من البوسني أدين دجيكو داخل المنطقة وضعها المونتينيغري ستيفان يوفيتيش في شباك الحارس بيتر تشيك في الدقيقة (17) وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.
 
وحاول مدرب تشلسي (البرتغالي جوزيه مورينيو) التعديل فأقحم بالشوط الثاني المصري محمد صلاح بديلا عن صامويل إيتو. بينما أدخل مدرب سيتي (التشيلي الجنسية) مانويل بيليغريني الفرنسي سمير نصري بديلا عن يوفيتيش، ليتمكن نصري من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة متبادلة مع الإسباني دافيد سيلفا بالدقيقة 67 من المباراة.
 
وبهذا الفوز والإقصاء يكون فريق سيتي قد ثأر لخسارته من الفريق اللندني في الدوري الإنجليزي قبل أسبوعين بهدفين مقابل هدف.

وهذه أول مرة في 32 مباراة يعجز فيها تشلسي عن التسجيل في الكأس منذ خسارته أمام بارنسلي صفر-1 في مارس/ آذار 2008.
 
أما سيتي -الذي يخوض مواجهة منتظرة مع برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا- فغاب عنه هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المصاب ولاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو.
 
كما أراح المدرب (التشيلي الجنسية) مانويل بيليغريني الحارس الدولي جو هارت والمدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس والإسبانيين خيسوس نافاس وألفارو نيغريدو، فلعب أساسيا الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون وجوليان ليسكوت والإسباني خافي غارسيا والمهاجم البوسني أدين دجيكو.
 
بقية نتائج السبت:
سندرلاند / ساوثهامبتون: 1-صفر.
كارديف سيتي / ويغان: 1-2.
شيفيلد وينزداي / تشارلتون أتلتيك: تأجلت بسبب برك المياه على عشب ملعب "هيلزبره".

مباريات الأحد:
إيفرتون / سوانسي سيتي 13.30 ت.غ.
شيفيلد يونايتد / نوتنغهام فوريست: تأجلت.
أرسنال / ليفربول 16.00 ت.غ.

الاثنين:
برايتون / هال سيتي 19.45 ت.غ.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة