ليكرز يهزم دالاس بدوري السلة الأميركي   
الجمعة 1424/10/12 هـ - الموافق 5/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شاكيل وكوبي قادا الليكرز للفوز ( الفرنسية-أرشيف)

قاد كوبي برايانت وزميله شاكيل أونيل فريقهما لوس أنجلوس ليكرز للفوز على دالاس مافريكس 114-103 في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين الليلة الماضية.

وأنهى براينت المباراة بتسجيله 32 نقطة مقابل 25 لأونيل وأضاف غاري بايتون 17.

في حين عانى دالاس كثيرا في غياب نجمه الألماني ديرك نوفيتسكي الذي لم يشارك في مباريات فريقه الأربع الأخيرة لإصابته في كاحله، وبرز منه ستيف ناش برصيد 30 نقطة وأنطوان ووكر 24 نقطة.

وبهذا الفوز، أكد ليكرز تفوقه على دالاس في تاريخ لقاءات الفريقين وحقق فوزه السادس والأربعين عليه في 51 مباراة.

وقال مدرب ليكرز الشهير فيل جاكسون عقب المباراة "أحكمنا السيطرة على المباراة وكانت لدينا خطة معينة نفذها اللاعبون بدقة متناهية". أما مساعد مدرب دالاس دون نلسون فقال "كانت أمسية صعبة, لقد كافحنا كثيرا لكننا لم نقدم أفضل مستوى لنا, كنا نأمل أن نكون في قمة لياقتنا البدنية ضد ليكرز لكن هذا الأمر لم يتحقق".

فوز شاق لفيلادفيا
وفي المباراة الثانية، حقق فيلادلفيا
سفنتي سيكسرز فوزا شاقا على شيكاغو بولز 83-82. ويدين فيلادلفيا بالفوز إلى هدافه المتألق ألن أيفرسون الذي سجل 35 نقطة منها 14 في الربع الثالث الذي كانت نقطة التحول في المباراة.

وأنهى شيكاغو الربع الأول لمصلحته بفارق كبير 26-15. ولكن فيلادلفيا دخل أجواء المباراة تدريجيا ليحسم الربع الثاني لمصلحته بفارق ثلاث نقاط لكنه بقي متأخرا 36-44.

ونجح شيكاغو في التقدم بفارق 11 نقطة مع بداية الربع الثالث ثم لعب أيفرسون دور المنقذ وسجل 14 نقطة ليدخل الربع الأخير متقدما بفارق نقطتين وبنتيجة 63-61.

وكان الربع الأخير سجالا, وظلت الإثارة حتى الثواني الأخيرة ليخرج فيلادلفيا فائزا بفارق نقطة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة