أوزبكستان تتخطى السعودية وتتأهل لدور الثمانية ببطولة آسيا   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

ألكسندر غينريخ بعد أن سجل الهدف في المرمي السعودي (الفرنسية)
حققت أوزبكستان مفاجأة كبيرة بفوزها على السعودية بطلة آسيا ثلاث مرات بنتيجة 1-صفر، لتصبح أول منتخب يصعد لدور الثمانية في البطولة الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها الصين.

وسجل هدف المباراة الوحيد ألكسندر غينريخ بتسديدة قوية على بعد 25 مترا في الدقيقة 13 من اللقاء الذي حضره ثمانية آلاف متفرج.

وهاجم المنتخبان منذ البداية ووضحت رغبة كل منهما في التسجيل مبكرا, فكانت المحاولة الأولى سعودية عبر كرة سددها سعد الزهراني من الجهة اليمنى للمنطقة وأبعدها الحارس يفغيني سافونوف.

ووقع الفريق السعودي بنفس الأخطاء التي ارتكبها أمام تركمانستان، وظلت ألعابه بطيئة وتمريراته غير دقيقة مما سهل كثيرا من مهمة الأوزبكيين الذين أجادوا الدفاع عن مرماهم والحفاظ على النتيجة حتى النهاية.

وبعد الهدف حاول السعوديون الإمساك بزمام الأمور لكنهم لم يتمكنوا من السيطرة تماما على منطقة الوسط وكانت هجماتهم خجولة نسبيا.

وبهذه النتيجة رفعت أوزبكستان رصيدها إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين حيث كانت تغلبت على العراق في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها, في حين توقف رصيد السعودية عند نقطة واحدة من تعادلها مع تركمانستان 2-2.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تبلغ فيها أوزبكستان ربع نهائي البطولة الآسيوية في تاريخها، حيث خرجت من الدور الأول في المشاركتين السابقتين بالإمارات عام 1996 ولبنان عام 2000.

وكان العراق فاز على تركمانستان 3-2 اليوم ليحتفظ بأمل التأهل لدور الثمانية عن المجموعة الثالثة بالبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة