المريخ يلحق بالصفاقسي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1428/9/25 هـ - الموافق 7/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:14 (مكة المكرمة)، 20:14 (غرينتش)
 
لحق المريخ السوداني بالصفاقسي التونسي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما تصدر مجموعته، رغم الخسارة أمام مضيفه دولفين النيجيري صفر-3 اليوم الأحد في الجولة السادسة الأخيرة لمرحلة المجموعات.
 
واهتزت شباك المريخ ثلاث مرات أولها بطريق الخطأ من لاعبه التوغولي جان بول في الدقيقة 20، في حين سجل دولفين الهدفين الآخرين من ركلتي جزاء تصدى للأولى ووبو في الدقيقة 33 وللثانية أمايفولي في الدقيقة 63.
 
ودخل المريخ المباراة بأعصاب هادئة نظرا لتقدمه بفارق كبير من الأهداف ضمن له بلوغ النهائي حتى لو خسر بفارق أربعة أهداف، علما بأنه كان قد حقق فوزا ساحقا على دولفين في مباراة الذهاب بالسودان 6-1.
 
وانتهت الجولات الست للمجموعة الثانية باحتلال المريخ موقع الصدارة برصيد عشر نقاط متقدما بفارق الأهداف على دولفين، بينما يقام في وقت لاحق لقاء غير مؤثر بين الإسماعيلي المصري وكوارا يونايتد النيجيري اللذين يمتلك كل منهما خمس نقاط فقط.
 
وكان الصفاقسي بلغ نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمس السبت بعدما حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه على صنداونز الجنوب أفريقي 2-1 ليتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطة عن فريق مازيمبي الكونغولي.
 
وجاء تأهل المريخ بعد ساعات من فشل مواطنه الهلال في بلوغ الدور النهائي للمسابقة الأكبر بالقارة على مستوى الأندية وهي دوري أبطال أفريقيا، حيث خسر أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي 1-3 بعدما فاز ذهابا 2-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة