نفط الوسط والفيصلي بالدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي   
الثلاثاء 1437/7/20 هـ - الموافق 26/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)
ضمن نفط الوسط العراقي والفيصلي الأردني والعهد اللبناني تأهلهم إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزهم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

فعلى ملعب طرابلس البلدي، سقط طرابلس اللبناني أمام ضيفه العراقي 3-1. افتتح نفط الوسط التسجيل عن طريق الخطأ بقدم حمزة علي (8)، ثم عزز أمجد وليد النتيجة في الدقيقة الـ45.

وقلص الغاني عبد العزيز يوسف النتيجة في الدقيقة الـ78، لكن مصطفى كريم المنفرد أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة (90+1).

تأهل الفيصلي
وعلى ملعب عمان الدولي، أنهى الفيصلي، حامل لقب 2005 و2006، الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما خليل بني عطية (33) والسوري محمد وائل الرفاعي (38).

وفي الشوط الثاني أضاف ياسين البخيت الهدف الثالث (59)، ثم نجح الضيف في تقليص النتيجة بهدفين للأوكراني ألكساندر كبلاش (69) وبارفيزيون عمر بوييف (77)، قبل أن يعيد خليل بني عطية الفارق لهدفين ويؤكد فوز الفيصلي (86).

ورفع نفط الوسط رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن الفيصلي، في حين تجمد رصيد طرابلس عند أربع نقاط والاستقلال عند نقطة واحدة.

ويلتقي الفيصلي مع نفط الوسط في مباراة المرحلة السادسة والأخيرة الثلاثاء 10 مايو/أيار المقبل في العاصمة الإيرانية طهران، وفيها سيكون الصراع قويا لإنهاء دور المجموعات في الصدارة، وهو ما يضمن خوض مباراة دور الـ16 التي تقام وفق خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرضه.

العهد يثأر
وثأر العهد اللبناني من التين عسير التركمانستاني بثلاثية نظيفة وحقق فوزا رابعا متتاليا أهله الثلاثاء إلى الدور الثاني.

ورفع العهد رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات بعد الجولة الخامسة من المجموعة الأولى فضمن صدارتها، برغم خسارته المباراة الأولى على أرض التين عسير 2-صفر، وتجمد رصيد الأخير عند 6 نقاط مقابل خمس للوحدات الأردني.

وعلى الملعب البلدي في صيدا، سجل عباس عطوي (28) وحسن شعيتو (36) ونور منصور (45) أهداف العهد.

وفي ذات المجموعة أيضا، حقق فريق الحد البحريني أول فوز له بالبطولة بعدما اكتسح ضيفه الوحدات الأردني 6-2 .      

وجدد الحد آماله في التأهل للدور التالي بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط  في المركز الأخير، بفارق نقطة عن الوحدات الأردني صاحب المركز الثالث، ونقطتين عن ألتين أسير صاحب المركز الثاني.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة الثلاثاء 10 مايو/أيار المقبل، حيث يلتقي الوحدات مع العهد في عمان، والتين عسير مع الحد في عشق أباد.

المجموعة السادسة
ويبقى الصراع دائرا على التأهل في المجموعة السادسة بعدما جدد بالستير كهالسا السنغافوري آماله في التأهل بتغلبه على نيو رادينت من جزر المادليف 3 -صفر، وفوز كيتشي من هونغ على مضيفه كايا الفلبيني 1 -صفر.       

ورفع باستير كهالسا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف كايا صاحب المركز الثاني وثلاثة خلف كيتشي المتصدر في حين ودع فريق نيو رادينت منافاست البطولة باحتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين. 

المجموعة الخامسة
ويبقى الصراع أيضا قائما في المجموعة الخامسة بعدما تعادل كيريس الفلبيني مع مضيفه سيلانغور الماليزي سلبيا وفاز شيخ جمال من بنغلاديش على تامبينس روفرز السنغافوري 3-2.      

ويتصدر كيريس الفلبيني المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطة أمام سيلانغور صاحب المركز الثاني، ويحتل تامبينس روفرز المركز الثالث برصيد سبع نقاط، في حين ودع شيخ جمال منافسات البطولة رغم أنه حقق أول ثلاث نقاط له بالبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة