الادعاء اليمني يطالب بإعدام اثنين آخرين في قضية كول   
السبت 29/10/1425 هـ - الموافق 11/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 2:32 (مكة المكرمة)، 23:32 (غرينتش)
المدمرة الأميركية كول ما زالت تقتص من مفجريها (الفرنسية ـ أرشيف)

طلب المدعي العام في اليمن سعيد العاقل اليوم في جلسة الاستئناف الأولى في قضية المدمرة الأميركية بإصدار حكمين آخرين بالإعدام على اثنين من المتهمين الستة الذين حضر الجلسة منهم خمسة.
 
وجاءت مطالبة المدعي العام بحكم الإعدام على المتهم الثالث فهد محمد القصع والرابع مأمون محمد انصوة "باعتبارهما مشاركين في التخطيط والتحضير لتفجير المدمرة كول".
 
وخلال الجلسة طلب العاقل تأكيد حكمي الإعدام الصادرين سابقا على عبد الرحمن الناشري (38 سنة) المعتقل حاليا في الولايات المتحدة وجمال البدوي، واعتبر المدعي العام أن أحكام السجن على المتهمين الخامس علي المركب والسادس مراد السروري ليست كافية لردعهم.
 
وفي الجلسة ذاتها طعن القصع في نزاهة المحكمة الابتدائية ورفض توكيل محام أو الترافع عن نفسه وقال إن "القضية مرتبة مسبقا والأحكام جاهزة".
 
أما باقي المتهمين فأكدوا أن محاميهم هو عبد العزيز السماوي غير أنه لم يحضر في جلسة اليوم وطلبوا من قاضي المحكمة حضور محاميهم للترافع عنهم.
 
وانفجر المتهم الثاني في القضية جمال البدوي المحكوم عليه بالإعدام غضبا في وجه هيئة المحكمة والادعاء العام ووجه لهما كلمات نابية مما دعا القاضي سعيد القطاع لإعلان رفع الجلسة، وتحديد موعد لها يوم الأربعاء المقبل 15 ديسمبر/ كانون الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة