ليون الفرنسي يلقى هزيمته الأولى هذا الموسم   
الأحد 1426/11/18 هـ - الموافق 18/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

نجم ليون البرازيلي جونينيو (وسط) يحاول المرور من لاعب ليل رافايل شميتز (رويترز)


لقي فريق ليون الفرنسي هزيمته الأولى هذا الموسم عندما خسر بملعبه أمام ليل 1-3 مساء الجمعة بافتتاح المرحلة التاسعة عشرة للدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن مدرب الفريق جيرار أولييه ركز على الإشادة بإنجازات فريقه الذي مازال يتصدر الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه.
 
وقال أولييه إن فريقه سيتعلم من هذه الهزيمة، لكنه أكد أنها لا تغير حقيقة أن الفريق تحسن كثيرا في كل شيء خلال الفترة الأخيرة، حيث خاض 18 مباراة دون خسارة ليمضي بقوة نحو تحقيق رقم قياسي بالاحتفاظ بلقب بطولة الدوري للعام الخامس على التوالي.

ومن جانبه فقد وجد البرازيلي كلاوديو كاكابا مدافع ليون جانبا إيجابيا في هذه الهزيمة، حيث قال إنها ستساعد اللاعبين على التواضع وإدراك أنه مازال هناك الكثير من العمل الذي يجب أن يقوم به الفريق سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي.
 
وجاءت هزيمة ليون في ملعب جيرلان بحضور أكثر من 38 ألفا من جماهيره حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف عن طريق بيتر أودموينجي (9) وماتيو ديبوشي (61) وستيفان ديمون (70)، بينما سجل الفريق هدفا واحدا عبر مهاجمه الدولي سيدني غوفو (69).

تألق محلي وأوروبي
ووقف رصيد ليون "بطل الخريف" عند 44 نقطة وهو لايزال يبتعد 12 نقطة عن أقرب منافس له هو أوكسير الذي يستضيف نانسي, مقابل 30 لليل الذي صار رابعا مؤقتا بفارق الأهداف أمام باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا على أجاكسيو مساء السبت.
 
جدير بالذكر أن ليون لم يخسر في 26 مباراة متتالية خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، علما بأنه يمضي بخطى واثقة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتخطى مرحلة المجموعات بعد نتائج قوية أفضلها الفوز على ريال مدريد 3-صفر، علما بأنه سيلتقي في دور الـ16 مع أيندهوفن الهولندي الذي أخرجه من البطولة الأوروبية الموسم الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة