قتلى وجرحى بتجدد القصف على حلب وريف دمشق   
الأربعاء 1438/1/10 هـ - الموافق 12/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:00 (مكة المكرمة)، 11:00 (غرينتش)

سقط قتلى في حلب (شمال سوريا) اليوم الأربعاء جراء قصف من الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري على حي الفردوس، بينما قتل وجرح آخرون بغارات جوية مكثفة على مدن دوما وكفربطنا وعربين في ريف دمشق الشرقي وحي جوبر المجاور شرقي دمشق.

وقالت شبكة شهبا برس إن طائرات النظام استهدفت حي الفردوس في عدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وجرح آخرين، ووقوع العديد من الأضرار المادية.

وأضافت أن قصفا من الطائرات الروسية تركز على حي الكلاسة في مدينة حلب بأربع غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية، مما أسفر عن وقوع العديد من الأضرار المادية.

جاء هذا القصف عقب يوم دام ارتفعت فيه الحصيلة إلى 55 قتيلا وعشرات الجرحى جراء الغارات الروسية على حلب وريفها.

 قصف سابق على دوما بريف دمشق (ناشطون)

غارات جوية
وفي تطورات ميدانية أخرى، قال ناشطون إن المقاتلات الحربية استهدفت بغارات جوية مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق مما أوقع قتلى وجرحى.

وتسارع فرق الدفاع المدني في الغوطة الشرقية إلى أماكن الغارات لنقل المصابين إلى المستشفيات الميدانية والنقاط الطبية القريبة وإخماد الحرائق الناجمة عن الغارات الجوية والقصف الصاروخي.

وفي حمص (وسط) أصيب العشرات -بعضهم في حالة حرجة- نتيجة استهداف المدينة بالصواريخ الفراغية، بينما انهارت المباني السكنية في مدينة تلبيسة بعد غارات مكثفة.

وفي إدلب (شمال غرب) قتلت أم وطفلاها وجرح آخرون اليوم الأربعاء في قصف جوي بالطائرات الروسية على بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي.

وتشهد محافظة إدلب قصفا جويا من الطائرات الروسية بشكل يومي يستهدف عدة مناطق في المحافظة، ولا سيما بلدات الريف الجنوبي القريبة من جبهات حماة، مما أوقع عدة ضحايا.

وفي دير الزور (شرق) قال ناشطون إن غارات جوية استهدفت جسر كنامات ومحيط المطار العسكري بالمدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة