"هانغآوتس" تتيح التقاط الصور   
الأربعاء 1434/5/9 هـ - الموافق 20/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:52 (مكة المكرمة)، 11:52 (غرينتش)
سيتيح التطبيق الجديد لمستخدمي هانغآوتس التقاط الصور وتشاركها

أطلقت شركة غوغل الأميركية تطبيقا جديدا يتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية "غوغل+" التقاط الصور أثناء إجراء المحادثات عبر خدمة "هانغآوتس" وتخزينها في مجلد يتصفحه فقط المشاركون في المحادثة.

ويتمثل التطبيق الذي أطلق عليه "هانغآوتس كابتشر" بأيقونة صغيرة أسفل المحادثة على هيئة "كاميرا" تلتقط الصور عند الضغط عليها، كما يقدم تنبيهات عند استعمال التطبيق من قبل أي مستخدم خلال المحادثة.

وأوضح المهندس في شركة غوغل، جيرمي إنغ، في تدوينته على شبكة "غوغل+" أن التطبيق متاح حاليا بشكل محدود، وسيتوافر قريباً لكافة المستخدمين حول العالم.

ميزتان جديدتان
وفيما يتعلق بالصور، أضافت غوغل ميزتين جديدتين إلى محرك بحث الصور الخاص بها، الأولى هي ميزة البحث عن الصور المتحركة بصيغة "gif" والتي ستوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن صور متحركة لشخصيات بعينها أو لوجوه أو رسوم كرتونية وأنواع أخرى من تلك النوعية من الصور، وعرضها مباشرة للمستخدم دون الحاجة لفتحها في صفحة جديدة تسهيلا لعملية الاختيار.

أما الميزة الأخرى فهي إمكانية اختيار الصور الشفافة التي تأتي دون خلفية لونية وبصيغة"png"  في عملية البحث، وذلك من خلال قائمة الألوان في خيارات البحث التي يوفرها المحرك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة