الفوز لبرشلونة وليون بأبطال أوروبا   
الخميس 1/4/1433 هـ - الموافق 23/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:43 (مكة المكرمة)، 0:43 (غرينتش)
التشيلي ألكسيس سانشيز سجل ثنائية لبرشلونة (الفرنسية)

وضع برشلونة الإسباني حامل اللقب قدما بالدور ربع النهائي بعد عودته من ملعب مضيفه باير ليفركوزن الألماني بفوز ثمين 3-1، في حين بقي باب التأهل مفتوحا بين ليون الفرنسي وضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، بعد فوز الأول 1-صفر مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب "باي أرينا" الألماني، تجاوز برشلونة هزيمته المفاجئة في الدوري المحلي السبت الماضي أمام أوساسونا (2-3)، وحسم الفصل الأول من مواجهته مع باير ليفركوزن بفضل ثنائية من التشيلي ألكسيس سانشيز وهدف جديد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومنح الفوز النادي الكتالوني أفضلية واضحة قبل استضافته لقاء الإياب يوم 7 مارس/آذار المقبل، لكنه عقد من مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي.

وبدأ مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا اللقاء بإشراك الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع في ظل غياب جيرار بيكيه الذي تعرض مؤخرا لحادث سير، بينما لعب سيرجيو بوسكيتس أساسيا بعد تعافيه من إصابة في ركبته، أما الغياب الأبرز فكان لنجم الوسط تشافي هرنانديز.

في الجهة المقابلة، كان قائد المنتخب الألماني السابق ميكايل بالاك الغائب الأبرز عن فريق المدرب روبن دوت لإصابة في قدمه، كما غاب عن الفريق لاعب وسطه سيدني سام والمهاجم السويسري أرين ديرديوك.

 
ألكسندر لاكازيت (يسار) سجل هدف ليون الوحيد في المياراة (الفرنسية)
فوز ليون
وعلى ملعب "جيرلان"، بقي باب التأهل إلى ربع النهائي مفتوحا بين ليون وضيفه أبويل نيقوسيا الذي أصبح أول فريق قبرصي يتجاوز الدور الأول من المسابقة، بعدما فاجأ الجميع بتصدره مجموعته أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الأوكراني.

وما زال بإمكان فريق العاصمة القبرصية أن يواصل الحلم لأن بامكانه تعويض فارق الهدف الذي خسر به في مباراته أمام ليون، عندما يستضيف منافسه الفرنسي في السابع من الشهر المقبل.

وكان فريق المدرب ريمي غارد الذي يخوض الدور الثاني للموسم التاسع على التوالي، الأفضل في الشوط الأول، لكنه لم يوفق في هز الشباك. وفي الشوط الثاني كثف ليون من هجماته حتى جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 58 عبر ألكسندر لاكازيت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة