مارسيل خليفة بدمشق يغني "صامدون" لغزة   
الأربعاء 1430/1/25 هـ - الموافق 21/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:44 (مكة المكرمة)، 1:44 (غرينتش)
مارسيل خليفة يشارك في الحفل
(الجزيرة نت-أرشيف)
دمشق-الجزيرة نت
تشهد العاصمة السورية دمشق غدا الأربعاء حفلاً موسيقياً يضم أعمالا مأخوذة عن قصائد للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش تضامنا مع مقاومة الشعب الفلسطيني يخصص ريعه لأهالي غزة.
 
وتؤدي العمل الأوركسترا الوطنية السورية وكورال المعهد العالي للموسيقى بقيادة ميساك باغبودريان، وهو من تلحين وغناء مارسيل خليفة الذي تشاركه في الغناء أيضا أميمة الخليل، ويستمر الحفل حتى بعد غد الخميس في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون. 

ويشترك في الحفل أكثر من 180 موسيقيا سوريا يجتمعون على كلمة "صامدون" المأخوذة من غنائية  أحمد العربي، وألحان مارسيل خليفة، والتي تؤدى للمرة الأولى على خشبة المسرح.

وتأتي هذه الأمسية ضمن مجموعة من الفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية تضامناً مع مقاومة الشعب الفلسطيني في غزة، لتكون الثقافة وسيلة للإعلان عن رفض العدوان والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة اليوم، وكذلك للتضامن بالكلمة واللحن معه.
 
وسبق لمارسيل خليفة وأميمة الخليل أن شاركا في فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 عبر قيامهم بجولة في المدن السورية، وتزامنت نهاية الجولة مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، ولذلك أهدى مارسيل خليفة حفلته الأخيرة في دمشق "إلى أهلنا في غزة".

وتم الاتفاق بين الأمانة العامة للاحتفالية وبين خليفة على تقديم حفل آخر يكون تحيةً لصمود الشعب الفلسطيني، ويخصص ريعه لأطفال غزة .
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة