الفيفا غاضب لإعادة تسلل الأرجنتين   
الثلاثاء 1431/7/17 هـ - الموافق 29/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:29 (مكة المكرمة)، 9:29 (غرينتش)

التسلل كان واضحا لكن لا حياة لمن تنادي (الفرنسية)

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن عرض إعادة هدف الأرجنتين الأول المثير للجدل ضد المكسيك على الشاشات العملاقة أثناء مباراة الفريقين في كأس العالم الأحد الماضي كان خطأ.

وأوضح المتحدث باسم الفيفا نيكولاس مينغوت "لم يكن ينبغي لهذا أن يحدث، يمكن بث لقطات إعادة، لكن ليس حين يتعلق الأمر بمواقف مثيرة للجدل.. سنبحث في هذا الأمر وستشدد القيود في المستقبل".

وأضاف "سارت الأمور بطريقة جيدة حتى الآن، لكن ما حدث كان خطأ لا ينبغي أن يحدث مرة أخرى", ورفض الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بقرارات خاطئة يتخذها الحكام. وكان الفيفا رفض استخدام تقنية مراقبة خط المرمى.

وأثارت إعادة الهدف الذي سجله كارلوس تيفيز من تسلل واضح جدلا واسعا أثناء المباراة. وبين الشوطين تبادل احتياطيو الفريقين الشتائم اللفظية خلف مقاعد الفريق المكسيكي.

وفي قرار آخر مشكوك فيه وأثار غضب المشجعين الإنجليز حرم الحكم منتخب بلدهم من هدف التعادل في مباراته ضد ألمانيا حين تجاوزت تسديدة فرانك لامبارد خط المرمى بمسافة كبيرة.

ويتعرض الفيفا لضغط متزايد للسماح باستخدام تقنية مراقبة خط المرمى أو وضع مساعد إضافي للحكم وراء كل مرمى للمساعدة في مثل هذه المواقف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة