قتلى بهجمات ضد القوات العراقية بالرمادي والفلوجة   
الثلاثاء 1437/9/2 هـ - الموافق 7/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:07 (مكة المكرمة)، 12:07 (غرينتش)
قتل أكثر من عشرين عنصرا من قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار، في سلسلة هجمات انتحارية بسيارات ملغمة نفذها تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت مصادر أمنية إن الهجمات استهدفت الثلاثاء مواقع عسكرية للقوات العراقية شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضافت المصادر أن أربع سيارات ملغمة يقودها انتحاريون استهدفت مواقع عسكرية تابعة للفرقة العاشرة في منطقتي الجرايشي والبوهايس، وأَلحقت بها خسائر في الأرواح والمعدات.

وتأتي هذه الهجمات في الرمادي بينما تستمر المواجهات العنيفة على حدود مدينة الفلوجة (شرق الرمادي)، حيث تكبدت قوات الجيش العراقي والمليشيات المساندة لها خسائر فادحة في الأرواح الاثنين، كما تكبدت هذه القوات خسائر أخرى جراء المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في بيجي بمحافظة صلاح الدين (شمال البلاد).

وقد لقي 12 من القوات العراقية مصرعهم أثناء محاولتهم التقدم باتجاه الفلوجة من محورها الجنوبي، كما قتل 13 من الجيش والشرطة والحشد العشائري وستة من مسلحي تنظيم الدولة في اشتباكات بمنطقتي الحصي والبوهوى جنوب غرب الفلوجة.

وقالت مصادر عسكرية إن ثمانية من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 14 آخرون في تفجير عربة عسكرية ملغمة يقودها عنصر من تنظيم الدولة، استهدف تجمعا للمليشيات في محيط الصقلاوية. وأعقبت التفجير اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحشد وتنظيم الدولة.

وفي وقت سابق قتل ثلاثون فردا على الأقل من الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي، وأصيب العشرات في هجوم واسع شنه تنظيم الدولة على تجمعات وثكنات في منطقة السجر شمال شرق الفلوجة وشمالها.

video

 قصف التحالف
من جانبه، قال قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي إن نحو عشرين من تنظيم الدولة قتلوا في قصف لطائرات التحالف في حديثة غرب الأنبار.

أما في محافظة صلاح الدين، فقتل ثلاثة وأصيب سبعة من أفراد قوات الأمن ومليشيا الحشد الشعبي في هجوم لتنظيم الدولة شمال شرق مدينة بيجي.

وفي وقت سابق، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مقاتلي التنظيم هاجموا القوات العراقية والمليشيات في منطقتي الهنشي والشويش وكذلك محطة الزيوت قرب مصفاة بيجي شمال شرق المدينة.

وأضافت الوكالة أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من الجنود وتدمير سبع آليات عسكرية بينها دبابة وناقلة جنود مدرعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة