سيسكو تتراجع عن خدمة سحابية   
الخميس 1433/8/15 هـ - الموافق 5/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:19 (مكة المكرمة)، 11:19 (غرينتش)
تحديث أجهزة سيسكو لخدمة السحاب تم تلقائيا دون علم أو موافقة المستخدمين

تراجعت شركة سيسكو (Cisco) الأميركية المختصة بمعدات الشبكات أمس الأربعاء عن إجبار مستخدمي أجهزتها على الاشتراك بخدمة السحاب، لتتيح لهم استعادة الوضع السابق دون الخدمة.

وكانت الشركة قد تسببت بفوضى عارمة لدى مستخدمي أجهزة مفرعات لينكسيس (Linksys) اللاسلكية التي تبيعها سيسكو عندما قامت بتثبيت تحديثات على مشغلات الأجهزة دون علم أو موافقة المستخدمين مما جعلهم عاجزين عن الاتصال بالإنترنت.

ولم تكن التحديثات التي تلقاها برنامج تشغيل موزعات الشركة (Linksys router firmware) لأجهزة E2700 وE3500 وE4500 مجرد ملفات لتدارك ثغرات أمنية أو عيوب برمجية وإنما كانت تحديثات لإدخال خدمة السكاب سيسكو. حيث تتلقى تلك الأجهزة تحديثات تلقائية دون تدخل المستخدم ما لم يعطلها مسبقا عند أول استخدام لها.

ولدى تشغيل الجهاز أجبر المستخدم على إعداد حساب السحاب لدى سيسكو مما جعل مستخدمي الأجهزة يواجهون متاعب جمة في الاتصال.

كما أن شروط استخدام خدمة السحاب لدى سيسكو تبدو مزعجة مثل الموافقة على تتبع استخدامك للخدمة ومراقبة استخدامك للإنترنت والتطبيقات والمواقع التي تستخدمها وطبيعة الاستخدام وتاريخ سجل تصفح الإنترنت، ومعلومات أخرى لم تحددها شروط استخدام الخدمة بوضوح.

وتتجاوز الشروط حدودا معقولة لتحذر من استخدام جهاز لينكسيس وخدمة السحاب لأغراض تنتهك القوانين وحقوق الملكية أو إرسال مواد إعلانية بالبريد وغيرها من تحذيرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة