تأهل صعب لسان جرمان بكأس فرنسا   
الاثنين 1433/2/15 هـ - الموافق 9/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:05 (مكة المكرمة)، 22:05 (غرينتش)

أنشيلوتي حقق فوزه الأول مع ناديه الجديد (الفرنسية)

استهل باريس سان جرمان متصدر الدوري مشواره مع مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتأهل صعب إلى دور الـ16 من مسابقة كأس فرنسا، بفوزه الأحد على مضيفه لوكميني من درجة الهواة 2-1.

وانتظر النادي الباريسي الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام ليل بطل الدوري، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحسم تأهله ويهدي مدربه الجديد فوزه الأول في أول مباراة رسمية له مع الفريق (خسر قبل أيام أمام ميلان وديا) وذلك بفضل هدف من الأوروغوياني دييغو لوغانو الذي وصلته الكرة من البرازيلي نيني.

وكان سان جرمان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 53 عبر نجمه الأرجنتيني خافيير باستوري، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 73 من ركلة جزاء نفذها البنيني أبو غاريغا مايغا.

وبلغ ليون أيضا دور الـ16 بفوزه على جاره الهاوي ليون لا دوشير 3-1، في حين أصبح تولوز خامس فريق من الدرجة الأولى يودع المسابقة بخسارته أمام أجاكسيو من الدرجة الثالثة صفر-1.

في المباراة الأولى، يدين ليون بتأهله إلى الأرجنتيني ليساندرو لوبيز الذي سجل الأهداف الثلاثة ( في الدقائق 4 و29 و37)، وكان هدف صاحب الأرض من نصيب الجزائري الأصل رفيق بودربال ( في الدقيقة  38).

وفي الثانية، لحق تولوز بركب بريست ولوريان وسوشو وكاين التي ودعت المسابقة على أيدي أندية من الدرجات الدنيا. ويلعب لاحقا مونبلييه مع بري لي ميزيير الهاوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة