ريال مدريد يضم البرازيلي روبينيو إلى صفوفه   
السبت 1426/6/24 هـ - الموافق 30/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:28 (مكة المكرمة)، 14:28 (غرينتش)

روبينيو ساهم في فوز البرازيل ببطولة القارات بألمانيا الشهر الماضي (رويترز)


أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع سانتوس البرازيلي كي يتخلى الأخير عن مهاجمه الدولي روبينيو، مشيرا إلى أن اللاعب سيلتحق بالنادي يوم 25 أغسطس/آب المقبل لمدة خمسة أعوام.

وبحسب إذاعة "كادينا سار" المقربة من ريال مدريد، فقد وافق سانتوس أخيرا على مبلغ الـ30 مليون دولار الذي تقدم به الفريق الإسباني بعد أن طالب النادي البرازيلي بدفع القيمة الكاملة لفسخ العقد والمقدرة بـ50 مليونا، وذلك كي يتحاشى حكما من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد لا يكون في مصلحته.

ولفت روبينيو (21 عاما) الأنظار في الفترة الأخيرة, وكان مقدرا للصفقة أن تنجز قبل نهاية الموسم الأخير، لكن ظروفا أخرت ذلك منها خطف مجهولين والدة اللاعب في البرازيل ومطالبتهم بفدية مالية لإطلاق سراحها, ثم مغالاة رئيس نادي سانتوس بمطالبه المادية.

وساهم روبينيو في فوز منتخب البرازيل ببطولة القارات السابعة التي أقيمت في ألمانيا الشهر الماضي إلى جانب رونالدينيو وإدريانو وكاكا, ويعرف بانطلاقاته السريعة خصوصا عبر الأطراف وبإتقانه المراوغة جيدا.

وسيكون النجم البرازيلي رابع لاعب يتعاقد مع ريال مدريد هذا الموسم بعد بابلو غارسيا وكارلوس ديوغو من أورغواي والبرازيلي جوليو باتيستا الذي ضمه النادي من إشبيلية أمس الجمعة مقابل 24 مليون يورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة