الشرق الأميركي يثأر من الغرب بمباراة كل النجوم   
الثلاثاء 1429/2/12 هـ - الموافق 19/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)

ليبرون جيمس اختير أفضل لاعب في المباراة (الفرنسية)

تغلب نجوم المجموعة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على نظرائهم في الغربية 134-128 في مباراة  كل النجوم "أول ستارز" التي تقام سنويا بمشاركة أفضل نجوم المسابقة.

وبذلك ثأر الشرق لخسارته الثقيلة 132-153 العام الماضي، علما بأن نجوم  الشرق لازالوا يتفوقون على نجوم الغرب في المباريات الـ57 التي أقيمت بينهما حتى الآن، إذ حققوا 35 فوزا مقابل 22 لنجوم الغرب.

واختير ليبرون جيمس نجم فريق كليفلاند كافالييرز أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد عام 2006 علما بأنه سجل 27 نقطة ونجح في ثماني متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

أما أفضل مسجل في المباراة فكان زميله راي ألن الذي لعب بديلا حيث أحرز 28 نقطة منها 15 من رميات ثلاثية، وأضاف زملاؤه دوايت هاورد 16 نقطة وكل من دواين وايد وكريس بوش 14 نقطة.

الهداف ألن إيفرسون مع العملاق الصيني ياو مينغ قبل انطلاق اللقاء (الأوروبية) 
وقت حاسم

والمثير أن تألق ألن جاء في وقت حاسم وكان له فضل كبير في فوز الشرق، حيث سجل 14 من نقاطه في آخر ثلاث دقائق ونصف الدقيقة من المباراة. 

على الجانب الآخر، كان كارميلو أنطوني وأمار ستودامير وبراندون روي الأفضل في فريق الغرب وسجل كل منهم 18 نقطة، في حين أضاف كريس بول 16 نقطة مع 14 متابعة ناجحة.

وشهدت المباراة مشاركة قصيرة جدا لكوبي براينت هداف فريق لوس أنجلوس ليكرز والفائز بلقب أفضل لاعب في مباراة العام الماضي، حيث لعب لثلاث دقائق بسبب إصابته في إصبعه، وتحسر على ذلك بايرن سكتوت مدرب الغرب الذي قال إن براينت لاعب بإمكانه أن يخرج أي فريق من الأوقات الصعبة التي قد يمر بها.

الرمية الساحقة
وكان المهرجان السنوي بدأ بمسابقات في فنون كرة السلة شهدت فوز دوايت هوارد لاعب أورلاندو ماجيك بلقب الرمية الساحقة "سلام دنك" لعام 2008 متفوقا على حامل اللقب جيرالد غرين لاعب مينيسوتا تيمبرولفز.

وحصل هوارد على 78% من المشاركين الذين أرسلوا رسائل قصيرة من كل أنحاء العالم، وهي الطريقة التي يتم بها تحديد الأفضل في مختلف المجالات في هذا المهرجان.

وقال ماجيك جونسون أسطورة فريق لوس أنجلوس ليكرز الذي كان واحدا من
الحكام الخمسة للمباراة إن "دوايت هوارد كان رائعا وحول الخيال إلى
حقيقة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة