أم صلال لربع أبطال آسيا على حساب الهلال   
الأربعاء 1430/6/3 هـ - الموافق 27/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:37 (مكة المكرمة)، 0:37 (غرينتش)

مهاجم الهلال كي هيون (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب أم صلال محمد موسى (رويترز)

تأهل أم صلال القطري إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه الهلال السعودي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر-صفر أمس الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسيطر أصحاب الأرض على بداية المباراة لكن دون النجاح في تهديد مرمى الضيف القطري بشكل فعلي، خصوصا أن الأخير اعتمد على تأمين الجانب الدفاعي أولا ومن ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة.

ونجح أم صلال في امتصاص حماس لاعبي الهلال الذين ساندهم من المدرجات ما يقرب من أربعين ألف متفرج انتظروا حتى الدقيقة 31 ليشهدوا الفرصة الأولى لفريقهم عندما نفذ الليبي طارق التايب ركلة حرة من الجهة اليسرى ارتقى لها أسامه هوساوي ولعبها برأسها بجانب القائم الأيسر.

ومع بداية الشوط الثاني نشط أم صلال وهدد مرمى محمد الدعيع عن طريق البرازيلي ماغنو ألفيش الذي شكل إزعاجا كبيرا لدفاع الهلال رغم الرقابة الشديدة عليه.

وحصل الفريق المضيف على فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما لعب محمد النامي كرة عرضية وصلت للكوري الجنوبي سيول كي هيون الذي حولها برأسه لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيمن (74).

وبعد أن انتهى الوقت القانوني بالتعادل السلبي لجأ الفريقان لشوطين إضافيين ولم يختلف وضع الشوط الإضافي الأول عن الوقت الأصلي فغابت عنه الفرص تماما، في حين شهد الشوط الثاني بعض الفرص.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق القطري بعدما أخفق طارق التايب ومحمد شلهوب في ترجمة ركلتيهما، علما بأن أم صلال بدأ بطريقة متعثرة بعدما أهدر بن عسكر الركلة الترجيحية الأولى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة