الاتحاد يصعد للمركز الثاني ضمن الدوري القطري   
الاثنين 1422/1/16 هـ - الموافق 9/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

استعاد الاتحاد المركز الثاني بعد فوزه على قطر 3-1 في حين اكتسح العربي نظيره الشمال 4-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري القطري لكرة القدم.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي, جدد الاتحاد فوزه على قطر 3-1 افتتحها البرازيلي أوزفالدو في الدقيقة الرابعة, لكن قطر رد في الدقيقة 28 عبر عبد العزيز حسن من ركلة حرة سددها قوية لا ترد من مسافة 30 مترا.

وفي الشوط الثاني, تقدم الاتحاد مجددا في الدقيقة 49 عن طريق حامد شامي الذي تلقى كرة عرضية من الأنغولي فابريس أكوا تابعها مباشرة في مرمى الحارس الاحتياطي سلمان أحمد.

وواصل الاتحاد ضغطه ونجح في إضافة الهدف الثالث عبر الاحتياطي جاسم عسكر في الدقيقة 69 بعد تلقيه تمريرة متقنة من الاحتياطي علي فتح تابعها برأسه داخل الشباك, ولم يفلح بعدها قطر في تقليص الفارق.

فوز متوقع للعربي
وفي المباراة الثانية، حقق العربي فوزا متوقعا على الشمال صاحب المركز التاسع الأخير من دون رصيد الذي صمد طيلة 40 دقيقة قبل أن تهتز شباكه للمرة الأولى إثر تسديدة من المغربي الناصري محمد تكفل دفاع الشمال بمتابعتها داخل مرماه.

وفي الشوط الثاني, تابع العربي أفضليته وأضاف ثلاثة أهداف أخرى، بواسطة الناصري إثر تبادل للتمريرات مع عبد العزيز كريم, والثاني بواسطة النيجيري مانغوت تمريرة من الناصري محمد الذي مرر كرة أخرى لوليد حمزة فاستغلها وليد مسجلا الهدف الرابع لفريقه. 
 
ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 الوكرة

 30

 الاتحاد

 27

 العربي

 25

 الريان

 24

 التعاون

22

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة