ثلاثية إيمرسون تقود السد للفوز على الوكرة   
السبت 1427/12/2 هـ - الموافق 23/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)
مهاجم السد كارلوس تينوريو وعن يساره مدافع الوكرة نايف الخاطر (الفرنسية)

واصل السد تحليقه على قمة الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق فوزا سهلا على الوكرة بثلاثية نظيفة مساء الجمعة ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وتكفل النجم البرازيلي إيمرسون بتسجيل الأهداف الثلاثة في الدقائق 16 و43 من ركلة جزاء و90 ليؤكد بدوره تصدره قمة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا بفارق 4 أهداف أمام مهاجم الغرافة العراقي يونس محمود.
 
وهذا هو الفوز الثاني عشر للسد مقابل خسارة وتعادل ليرفع رصيده إلى 37 نقطة متقدما بفارق 16 نقطة عن أم صلال صاحب المركز الثاني.
 
أما الوكرة الذي قدم أداء متواضعا خلال المباراة فقد تراجع بعد هذه الهزيمة من المركز الرابع إلى السادس، وترك مكانه السابق للريان الذي تعادل مع الشمال بهدف للمغربي بوشعيب المباركي (13) مقابل هدف للعماني إسماعيل العجمي (52).

بقية النتائج
وفوت الريان فرصة احتلال المركز الثاني للمرة الأولى هذا الموسم بعدما اكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى 19 نقطة، مقابل 15 للشمال.

وتختتم المرحلة مساء اليوم السبت بلقاء العربي صاحب المركز التاسع قبل الأخير مع الغرافة الثالث حيث يسعى الأول للابتعاد عن المؤخرة فيما يسعى الثاني لاستعادة المركز الثاني وإحياء آماله في المنافسة على اللقب.
 
وكانت المرحلة الرابعة عشرة انطلقت مساء  الخميس حيث قاد النيجيري المخضرم جاي جاي أوكوتشا فريقه قطر إلى فوز صعب على مضيفه أم صلال 2-1 حيث سجل هدفي فريقه (14 و84)، فيما سجل البحريني حسين علي هدف أم صلال (63).
 
وفي مباراة أخرى، عمق الخور جراح الأهلي صاحب المركز الأخير وألحق به خسارة جديدة بهدفين للبرازيلي رودريغو (35) والكاميروني جان بول (90) بعد مباراة ساخنة ومثيرة شهدت حالتي طرد للاعبي الأهلي العمانيين حسن مظفر وبدر الميمني (73 و75).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة