اليمن تستهل مبارياتها في كأس الخليج بلقاء عمان   
الأحد 1424/11/6 هـ - الموافق 28/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منتخب عمان قدم عرضا قويا أمام الكويت في افتتاح خليجي 16 (أرشيف-الفرنسية)
يبدأ المنتخب اليمني لقاءاته في بطولة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم بمواجهة مع منتخب عمان الحصان الأسود للبطولة التي تستضيفها الكويت حتى 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها اليمن بمنافسات كأس الخليج بعد أن كانت تقتصر على منتخبات الخليج العربي الستة، وهي السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان، إضافة إلى العراق الذي شارك في عدد من دورات البطولة.

وكانت اليمن قد حققت نتائج متواضعة في تصفيات كأس آسيا وهو ما دفع البعض للمطالبة بعدم المشاركة في كأس الخليج التي تضم فرقا أكثر قوة وخبرة، لكن الاتحاد اليمني أصر على المشاركة وتعاقد مع مدرب جديد هو اليوغسلافي ميلان زيفادينوفيتش مقابل 15 ألف دولار وهو رقم قياسي لمنتخب اليمن.

وأجرى المدرب عدة تغييرات على قوام الفريق وضم إليه عددا من لاعبي منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا في ماليزيا قبل أكثر من شهر, وهو نفس المنتخب الذي كان الفريق العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم للناشئين في أغسطس/ آب الماضي في فنلندا.

منتخب اليمن وافد جديد يسعى للتمثيل المشرف (أرشيف-رويترز)

ويعترف مسؤولو الكرة اليمنية بأن فريقهم لا يستطيع المنافسة على لقب البطولة لكنهم يأملون بأن يقدم عروضا إيجابية ويستفيد من الاحتكاك مع الفرق الأخرى.

الحصان الأسود
وفي المقابل يسعى منتخب عمان إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب اليمن خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه في مباراة الافتتاح مع الكويت التي انتهت بالتعادل السلبي بعد أفضلية عمانية واضحة.

وبدا واضحا من مباراة الافتتاح أن منتخب عمان جدير بترشيحات الكثيرين له ليكون الحصان الأسود في البطولة وأضاع الفريق عدة فرص للتقدم في الشوط الأول ثم بدا قانعا بالتعادل بعد طرد مدافعه خليفة عايل في الشوط الثاني.

ويمتلك منتخب عمان مدربا خبيرا بالكرة الخليجية وهو التشيكي ماتشالا كما يضم لاعبين على مستوى متميز مثل وفوزي بشير والحارسين علي هاشم صالح علي الحبسي الذي اختير أفضل لاعب في مباراة الافتتاح إضافة إلى هاني الضابط الذي فاز بلقب هداف البطولة الخليجية السابقة لكنه لم يقدم المستوى المأمول في مباراة الافتتاح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة