سيف شاهين يشارك في سباقين ببطولة العالم المقبلة   
الثلاثاء 28/12/1425 هـ - الموافق 8/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:55 (مكة المكرمة)، 15:55 (غرينتش)

 شاهين يطمح لنيل ذهبيتين عالميتين (الفرنسية-أرشيف)


كشف العداء القطري سعيد سيف شاهين عن طموحه لتحقيق إنجاز مزدوج في بطولة العالم المقبلة لألعاب القوى التي تستضيفها العاصمة الفنلندية هلسنكي في الفترة من 6 إلى 14 أغسطس/آب المقبل، حيث أكد أنه سيشارك في سباق 3 آلاف متر موانع الذي يحمل رقمه العالمي وكذلك في سباق 5 آلاف متر.
 
وكان شاهين حطم الرقم القياسي العالمي للسباق الأول في الثالث من شهر سبتمبر/أيلول الماضي خلال لقاء بروكسل الدولي مسجلا 7.53.64 دقائق وهو ما يقل بنحو ثانيتين عن الرقم القياسي السابق المسجل باسم المغربي ابراهيم بولامي في اللقاء ذاته عام 2001. 

وقال شاهين الذي فاز بسباق ضاحية ميلانو الأحد الماضي إنه يريد أن يحرز ذهبيتين لقطر في بطولة العالم المقبل، مشيرا إلى أن هدفه المقبل هو تخفيض رقمه في سباق 3 آلاف متر موانع بنحو سبع ثوان.
 
من جانبه أشاد مدرب شاهين الإيطالي ريناتو كانوفا بالعداء القطري، وقال إنه يتمتع بتركيز هائل ويستطيع أن يكون في كامل لياقته البدنية في وقت قصير، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى كينيا لبدء سلسلة من التدريبات الشاقة على مدى ثلاثة أسابيع.
 
جدير بالذكر أن شاهين -وهو من أصل كيني- منح قطر أول ميدالية في بطولة العالم الأخيرة في باريس عام 2003 عندما طوق عنقه بذهبية سباق 3 آلاف م موانع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة