الشعور بالعزلة يسبب البرد   
الاثنين 1429/9/30 هـ - الموافق 29/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:23 (مكة المكرمة)، 21:23 (غرينتش)
قال باحثان كنديان في علم النفس إن العزلة الاجتماعية تجعل الناس يشعرون بالبرد حتى ولو لم يكن الطقس بارداً فعلاً على عكس نظرائهم الذين لا يشعرون بهذه الحالة لكونهم يستمتعون بعلاقات اجتماعية دافئة ويختلطون بالآخرين.

وذكرالباحثان بعلم النفس في جامعة تورنتو تشن بو زونغ وجيوفري ليونارديلي أنهما وجدا أن الأشخاص الذين يعانون من العزلة الاجتماعية يميلون إلى إعداد طبق من الحساء الساخن أو القهوة ويشعرون بأن الغرفة التي يجلسون فيها باردة على عكس غيرهم الذين لا يحسون بذلك والذين ربما يفضلون أكل تفاحة أو تناول مشروب بارد خفيف.

وقال زونغ "من المثير للدهشة أن الذين يشعرون بالعزلة يفضلون شرب القهوة أوالحساء الساخن على عكس غيرهم الذين لا يشعرون بالعزلة الاجتماعية".

وقسم الباحثان 65 طالباً إلى مجموعتين حيث طلب من أفراد المجموعة الأولى استحضار تجارب شخصية شعروا فيها بالعزلة الاجتماعية أو تم رفضهم من النادي الذي كانوا يترددون إليه, ومن أفراد الثانية سرد التجارب التي تم قبولهم فيها من المجتمع والاختلاط مع أفراده.

وقال الباحثان إن الأشخاص الذين عانوا من العزلة الاجتماعية قالوا إنهم كانوا يميلون إلى تناول السوائل الساخنة على الرغم من أن حالة الطقس كانت تتطلب مثلاً شرب أشياء باردة، في حين أن أفراد المجموعة الثانية كانوا أكثر تناغماً مع الطقس الذي كانوا يعيشون فيه وطلبوا مشروبات باردة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة