ألمانيا أول المتأهلين لنهائيات كأس أوروبا 2008   
الأحد 1428/10/3 هـ - الموافق 14/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:36 (مكة المكرمة)، 1:36 (غرينتش)
محاولة ألمانية لتخطي الدفاع الإيرلندي (الأوروبية)

أصبحت ألمانيا أول المتأهلين لنهائيات كأس أمم أوروبا المقبلة لكرة القدم (النمسا وسويسرا 2008) بعد تعادلها مع مضيفتها جمهورية إيرلندا صفر-صفر مساء السبت ضمن الجولة العاشرة للمجموعة الرابعة من التصفيات.
 
وكان المنتخب الألماني الذي يدربه يواكيم لوف بحاجة فقط إلى هذا التعادل ونجح بالفعل في تحقيقه ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن التشيك وثماني نقاط عن إيرلندا التي تحتل المركز الثالث.
 
وفتح هذا التعادل الباب أمام المنتخب التشيكي ليلحق بنظيره الألماني إلى النهائيات إذا نجح في التعادل مع الأخير في المباراة التي تجمع بينهما الأربعاء المقبل بمدينة ميونيخ الألمانية.
 
وفي نفس المجموعة فازت سلوفاكيا على سان مارينو 7-صفر وقبرص على ويلز 3-1.
 
من جهة أخرى حقت إسبانيا فوزا ثمينا على مضيفتها الدانمارك 3-1 ضمن المجموعة السادسة للتصفيات لتقترب كثيرا من التأهل، فيما حسمت رومانيا قمة المجموعة السابعة بفوزها على ضيفتها هولندا بهدف نظيف لتنفرد بالصدارة برصيد 23 نقطة مقابل عشرين لهولندا.
 
بقية النتائج
ومن بين العديد من المباريات الأخرى التي جرت مساء السبت، تطلعت الأنظار إلى المجموعة الثانية حيث حافظت إيطاليا على آمالها في التأهل بفوزها على جورجيا 2-صفر لترفع رصيدها إلى 23 نقطة متأخرة بنقطة عن أسكتلندا التي فازت على أوكرانيا 3-1 ومتقدمة بنقطة على فرنسا التي فازت على جز فارو 6-صفر.
 
واحتفظت بولندا بصدارة المجموعة الأولى بفوزها على كزاخستان 3-صفر لترفع رصيدها إلى أربعين نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على البرتغال وفنلندا بعدما فازت الأولى على مضيفتها آذربيجان 2-صفر وتعادلت الثانية مع مضيفتها بلجيكا صفر-صفر.
 
وتتصدر كرواتيا المجموعة الخامسة بفوزها على إسرائيل 1-صفر لترفع رصيدها إلى 23 نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على إنجلترا التي فازت على إستونيا 3-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة