فتح تحتفل في غزة بذكرى انطلاقتها الخمسين   
الخميس 1436/3/11 هـ - الموافق 1/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)

احتفلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بذكرى انطلاقتها الخمسين في ساحة الجندي المجهول (غرب مدينة غزة)، بحضور معظم قيادات الحركة في القطاع والآلاف من مؤيديها وكوادرها.

واحتشد آلاف الفلسطينيين في ساحة الجندي المجهول (غرب مدينة غزة)، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح وصور الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس للاحتفال بذكرى التأسيس.

وقال القيادي في حركة "فتح" فيصل أبو شهلا -عقب إيقاد شعلة "الثورة الفلسطينية"- إن "اليوم هو يوم فرحة لكل أبناء حركة فتح في كل أماكن تواجدهم"، مضيفا أن الحركة لا تزال متمسكة بأهدافها المتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وبحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، وتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأوضح أبو شهلا -في حديث لوكالة الأناضول- أن حركته ستتبنى خلال عام 2015 إستراتيجية إقامة الدولة الفلسطينية، وستواصل نضالها بكافة السبل من أجل إنهاء الاحتلال.

وشدد على أن تحقيق المصالحة الفلسطينية يمثل خيارا إستراتيجيا بالنسبة لحركة "فتح"، داعيا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى أن تكون "أكثر جدية" في السعي لإنهاء الانقسام الفلسطيني خلال العام المقبل.

وكان القيادي في حركة فتح يحيى رباح قال إن حركته قررت عدم إقامة مهرجان مركزي في قطاع غزة في ذكرى انطلاقتها، وستكتفي بإيقاد "شعلة الانطلاقة" فقط، وذلك تقديرا للظروف الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون بغزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة