انطلاق مهرجان الأفلام الروائية القصيرة بالقاهرة   
الأربعاء 1436/7/3 هـ - الموافق 22/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:22 (مكة المكرمة)، 8:22 (غرينتش)

احتضنت ساقية الصاوي (وسط القاهرة) مساء الثلاثاء فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان الأفلام الروائية القصيرة الذي تطلقه الساقية في نفس الموعد من كل عام لتشجيع صناعة السينما في مصر وإتاحة الفرصة لعرض أعمالها على الجمهور.

وبحسب بيان تم توزيعه على هامش عروض ليلة افتتاح المهرجان، لفت رئيس المهرجان محمد الصاوي إلى أنه تقدم للمشاركة في فعاليات الدورة الوليدة من عمر المهرجان 97 فيلما روائيا قصيرا، اختارت من بينها لجنة التحكيم 57 فيلما سيتم عرضها تباعا حتى آخر أيام المهرجان غدا الخميس.

كما لفت رئيس المهرجان إلى أن اتساع مساحة الإنتاج السينمائي بظهور السينما المستقلة أدى إلى ارتفاع المستويات الإبداعية والتعبيرية والفكرية والتقنية لهذه الصناعة الثقافية الأعرق في المنطقة.

وأوضح الصاوي أنه يعتبر عرض الأفلام الروائية في كبرى قاعات العرض على أساس قيمتها الفنية وليس على أساس مدتها الزمنية.

وحظي فيلم "مؤمن" لمخرجه كريم الهواري على إعجاب الجمهور الحاضر لعروض ليلة الافتتاح بشدة، ودوّت القاعة بالتصفيق لدقائق متواصلة فور انتهاء عرضه الذي استمر 24 دقيقة.

وثاني الأفلام التي حظيت بتفاعل الجمهور ليلة الافتتاح كان فيلم "انتظر هناء" لمخرجه مصطفى محمود الذي لخّص في 19 دقيقة المأساة الإنسانية التي تعيشها أسر الجيش المصري التي تستهدف أبناءهم الجماعات المسلحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة