برشلونة يفوز ويزاحم الريال في الصدارة   
الأحد 1437/1/13 هـ - الموافق 25/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:49 (مكة المكرمة)، 20:49 (غرينتش)

سجل المهاجم لويس سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) وقلب تأخر ناديه برشلونة بهدف إلى فوز ثمين (3-1) على ضيفه إيبار اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب كامب نو، افتتح إيبار التسجيل بهدف مبكر لبورخا باستون في الدقيقة العاشرة، ولكن برشلونة رد سريعا بهدف التعادل عن طريق سواريز في الدقيقة 21، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الثاني، منح سواريز فريقه التقدم بتسجيل هدفين في الدقيقتين 48 و85، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف خلال هذا الموسم.

وحافظ برشلونة على الفوز في الدقائق الأخيرة رغم طرد لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 83. ورفع النادي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ريال مدريد، بينما تجمد رصيد إيبار عند 13 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع بفارق الأهداف خلف ديبورتيفو لاكورونا.

من جانب آخر, ارتقى أتليتكو مدريد إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، عقب فوزه الصعب على ضيفه فالنسيا (2-1) في قمة المرحلة.

ومنح الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز التقدم للأتليتكو في الدقيقة 32، وأضاف البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الهدف الثاني في الدقيقة الأربعين، في حين حصل فالنسيا على ركلة جزاء في الدقيقة 72 نفذها بنجاح باكو ألكاسير.

كما حقق سوسيداد فوزه الثاني هذا الموسم واكتسح مضيفه ليفانتي برباعية نظيفة، ورفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتا، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند ست نقاط في المركز الأخير بعد تعرضه للهزيمة الخامسة مقابل ثلاثة تعادلات وانتصار وحيد.

وفي مباراة أخرى، واصل فياريال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه لاس بالماس الوافد الجديد.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها فياريال المتصدر قبل مرحلتين، في تحقيق الفوز بعد خسارتين متتاليتين أمام ليفانتي وسلتا فيغو، فتراجع إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 17 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة