تشيلسي يهزم برمنغهام ويبقى بلا هزائم بملعبه للمباراة 24   
الاثنين 1428/7/29 هـ - الموافق 13/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:37 (مكة المكرمة)، 21:37 (غرينتش)
كلوديو بيتزارو (يسار) محتفلا بهدف التعادل مع شون رايت (وسط) وفرانك مالودا (الأوروبية)

واصل تشلسي الإنجليزي سلسلة نتائجه الإيجابية محطما الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها على أرضه (في الدوري) دون هزائم، وذلك بعد فوزه على ضيفه برمنغهام3-2 اليوم في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
ودارت المباراة على ملعب "ستامفورد بريدج" أمام نحو 42 ألف متفرج، وهي الـ24 التي يخوضها تشلسي على أرضه دون هزيمة، محطما بذلك الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول بين عامي 1978 و1981.
 
وصنع تشيلسي الانتصار رغم افتقاره لعدد كبير من نجومه على رأسهم المهاجم الأوكراني أندريه شفتشنكو وصانع الألعاب الألماني ميكايل بالاك والقائد جون تيري للإصابة، فيما استعاد الفريق اللندني خدمات العاجي ديدييه دروغبا الذي دخل إلى المباراة في الدقيقة 63.
 
أهداف المباراة
وكانت البداية لمصلحة الضيف العائد مجددا للمنافسة في دوري الأضواء، بعد أن منحه مايكل فورسيل هدف التقدم في الدقيقة 15 بكرة رأسية.
 
غير أن فرحة فورسيل لم تدم طويلا، إذ أدرك البيروفي كلاوديو بيتزارو الوافد هذا الموسم إلى تشلسي من بايرن ميونيخ الألماني، هدف التعادل بعد 3 دقائق فقط.
 
وتقدم تشلسي في الدقيقة 31 بفضل لاعبه الجديد الفرنسي فلوران مالودا المنتقل من ليون، غير أن رد برمنغهام جاء سريعا بعد 4 دقائق فقط وبواسطة الفرنسي أوليفيه كابو الذي حقق هدف التعادل.
 
ومع بداية الشوط الثاني، وضع الغاني ميكايل إيسيان تشلسي في المقدمة مجددا بتسديدة قوية أطلقها بيمناه في الزاوية اليسرى العليا للحارس دويل.
 
يذكر أن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو يملك في سجله رقما قياسيا لم يسبقه إليه أحد، باعتبار أن آخر خسارة تعود له على أرض فريق دربه أو يدربه حاليا إلى عام 2002، عندما خسر فريقه بورتو حينها أمام ضيفه بيرا مار 2-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة