تفجير خط أنابيب غاز بسيناء   
الثلاثاء 1435/3/28 هـ - الموافق 28/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 4:11 (مكة المكرمة)، 1:11 (غرينتش)
خط أنابيب الغاز الذي يغذي إسرائيل والأردن عندما تعرض لتفجير في فبراير/شباط 2011(وكالة الأنباء الأوروبية)

فجر مجهولون في وقت متأخر من مساء الاثنين خط الغاز في منطقتي الميدان وبئر الحفن بالعريش في شبه جزيرة سيناء المصرية، دون أن يسفر التفجير عن خسائر بشرية، وفق مصدر أمني.

ونقلت مراسلة الجزيرة نت منى الزملوط عن شهود عيان قولهم إن مسلحين مجهولين قاموا بالتفجير وإن لهيب النار ارتفع فوق أجواء المنطقة.

وبينما نقلت وكالة رويترز عن مصادر في الشركة المالكة لخط أنابيب الغاز في سيناء أن الأنبوب المستهدف هو الواصل إلى الأردن، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه الخط الذي يغذي مصانع إسمنت سيناء.

وقال شهود عيان -وفق رويتز- إن مسلحين أطلقوا قذيفة صاروخية على خط الأنابيب الذي يستهدف للمرة الرابعة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، وذكروا أنهم سمعوا صوت انفجار ثم شاهدوا دخانا كثيفا وألسنة من اللهب تتصاعد من موقع الانفجار.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن هذه هي المرة الثانية أن يفجَّر خط غاز المنطقة الصناعية خلال الشهر الجاري، وأن هذا التفجير يأتي بعد عملية إصلاح التفجير الأول منذ عدة أيام.

يشار إلى أنه منذ ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك مطلع 2011، تعرض الخط الواصل للأردن وإسرائيل للتفجير 19 مرة، مما أدى إلى وقف التصدير لإسرائيل وتوقفه للأردن بشكل متقطع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة