رئيس الورزاء الإيطالي الأسبق يعترف بتعاطيه الكوكايين   
الثلاثاء 1/10/1424 هـ - الموافق 25/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعترف رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق بأنه كان يتعاطى الكوكايين بعد أن ورد اسمه في احتجاز كميات من المخدرات في الأوساط السياسية والترفيهية بالعاصمة روما.

وقال إيميليو كولومبو، العضو بمجلس الشيوخ مدى الحياة ورئيس وزراء إيطاليا من العام 1970 إلى 1972 للمحققين إنه كان يتعاطى المخدرات لمدة أكثر من سنة "لأهداف علاجية".

وقد بدأ التحقيق مع كولومبو البالغ من العمر 83 عاما بعد أن ألقي القبض على اثنين من حراسه الشخصيين الأسبوع الماضي في إطار عملية واسعة لمكافحة المخدرات بروما وعدد من كبريات المدن الإيطالية.

وقال كولومبو في بيان بعثه إلى المحققين ونشرته جريدة كورييري ديلا سيرا إن الكوكايين المحجوز كان في حوزته وإنه كان يستهلك تلك المادة لمدة حوالي عام ونصف. وقد أدان كولومبو تسريب البيان الذي بعثه إلى المحققين.

ولم يعتقل كولومبو لكنه توجه إلى الشرطة بمحض إرادته بعد اعتقال حارسيه الشخصيين، مؤكدا للمحققين أن حارسيه لم يكونا على علم بتعاطيه الكوكايين.

وقد وردت أسماء أحد نجوم الأفلام الإباحية وعدد من الساسة ورجال الأعمال ضمن لائحة زبائن تاجر الكوكايين جوسيبي مارتيللو الذي يشتبه في كونه زود الفئة الراقية من سكنة روما بالمخدرات.

ويوجد أحد كبار مساعدي نائب وزير الصناعة الإيطالي ضمن 19 شخصا يوجدون رهن الاعتقال من أجل التحقيق في إطار عملية مكافحة المخدرات المسماة "عملية كيلوباترا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة