الأرجنتين تهزم روسيا وديا   
الأربعاء 1430/8/21 هـ - الموافق 12/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:54 (مكة المكرمة)، 19:54 (غرينتش)

الدفاع الأرجنتيني يحاول منع أحد مهاجمي روسيا من التوغل في منطقة الجزاء (الفرنسية)

تغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الروسي 3-2 في  مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت الأربعاء في موسكو ضمن استعدادات الفريقين لمبارياتهما القادمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وسجل سيرجيو أغويرو وليساندرو لوبيز وخيسوس ألبرتو داتولو أهداف الأرجنتين، في حين سجل إيغور سيمشوف ورومان بافليوتشنكو هدفي روسيا.

 

بدأ المنتخب الأرجنتيني الخطورة مبكرا عبر أغويرو الذي استلم كرة متقنة من دييغو ميليتو داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه أبعدها الحارس الروسي إيغور أكينفييف في الدقيقة 14.

 

وبدا المنتخب الروسي أفضل انتشارا وحضورا في الدقائق العشرين الأولى وتمكن من افتتاح التسجيل عبر سيمشوف إثر تمريرة بينية من زميله كونستانتين زيريانوف فتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه في الزاوية الأرضية على يمين  الحارس ماريانو أندوخار في الدقيقة 17.

 

وانتفض الأرجنتينيون بعد الهدف ولاحت لهم فرصة تعديل النتيجة عبر أغويرو الذي تأخر في التسديد فأبعد أكينفييف الكرة إلى ركنية في الدقيقة 39، بيد أن الضغط الأرجنتيني المتواصل أثمر هدفا عبر أغويرو الذي روض كرة مرتدة من الدفاع الروسي وسدد بقوة من نحو 25 مترا ارتدت من القائم الأيسر إلى الشباك في الدقيقة 45.

 

واستهل الأرجنتينيون الشوط الثاني بهدف عبر لوبيز المنتقل مؤخرا إلى ليون الفرنسي بعد أن استلم تمريرة من أغويرو وسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 46.

 

وواصل أغويرو تألقه وتوغل وسط الدفاع الروسي وراوغ أكثر من مدافع ومرر كرة على طبق من ذهب إلى داتولو الذي سددها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى أكينفييف في الدقيقة 58.

 

ونجح بافليوتشنكو في تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة تحول مسارها بعدما ارتطمت بقدم أحد أفراد الحائط وسكنت الزاوية اليمنى لمرمى أندوخار الذي عجز عن اللحاق بها في الدقيقة 78.

 
وعجز المنتخب الروسي عن تسجيل هدف التعادل رغم المحاولات المتكررة والتي نجح الدفاع الأرجنتيني في إحباطها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة