الغرافة يهزم السد بالدوري القطري   
الاثنين 8/5/1432 هـ - الموافق 11/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:31 (مكة المكرمة)، 12:31 (غرينتش)

ماركوني أميرال افتتح التسجيل للغرافة بمرمى السد (الفرنسية) 

فاز الغرافة بطل الموسم الماضي على مضيفه السد 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في ختام الجولة الـ21 قبل الأخيرة للدوري القطري لكرة القدم ليحسم مركز الوصافة بعدما ضمن لخويا الفوز باللقب.

وافتتح الغرافة التسجيل عبر مدافعه القطري من أصل برازيلي ماركوني أميرال في الدقيقة 17، ثم أضاف هدفين آخرين عبر المهاجم العراقي يونس محمود (38) وصانع الألعاب البرازيلي جونينيو (68)، بينما قلص السد النتيجة بهدف للبرازيلي لياندرو دا سيلفا (85 من ركلة جزاء).

وأهدر يونس محمود ركلة جزاء في الدقيقة 46 للغرافة الذي أكمل الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه قاسم برهان لتسببه في ركلة جزاء لمصلحة مهاجم السد يوسف أحمد.

وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 43 نقطة حسم بها لقب وصيف البطل، بينما فقد السد كل آمال التأهل الى المربع الذهبي بعد أن توقف رصيده عند 33 نقطة في المركز السادس.

وبرر مدرب السد جورج فوساتي خسارة فريقه بفقدان الحافز عند  اللاعبين خاصة بعد فوز العربي على السيلية في اليوم السابق، وهو ما أضعف فرصة الفريق في الوجود بالمربع الذهبي.

من جهة أخرى، جدد نادي قطر آماله في إنهاء المسابقة ضمن المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل أصحابها للمشاركة بكأس ولي العهد، بعد فوزه على الريان بهدفين لسيباسيتان سوريا (40 من ركلة جزاء) ومحمد عمر (90).

ترتيب فرق المقدمة:
1- لخويا         48
2- الغرافة       43
3- العربي       40
4- الريان       39
5- قطر         39

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة