تشلسي يضم البرتغالي مانيش إلى صفوفه   
الجمعة 1426/12/7 هـ - الموافق 6/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)

الفريق اللندني الذي يترقب وجوها جديدة في صفوفه (الأوروبية)

أعلن نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي ومتصدر ترتيب البطولة حاليا على موقعه الإلكتروني أنه ضم الدولي البرتغالي مانيش لاعب وسط دينامو موسكو الروسي إلى صفوفه حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.

وأوضح بيان النادي اللندني الذي نشر أمس أن اللاعب البرتغالي لم يشارك في أي بطولة أوروبية لهذا الموسم وسيكون جاهزا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا, علما بأن البيان لم يشر إلى القيمة المالية لعملية الإعارة أو إلى بند إمكانية شرائه.

وسيكون مانيش (28 عاما) الذي برز بشكل لافت في أمم أوروبا 2004 التي استضافتها البرتغال وسجل الهدف الحاسم في مرمى منتخب هولندا في نصف النهائي, احتياطيا للغاني مايكل إيسيان المصاب والموقوف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهي المرة الثالثة التي يلعب فيها نونو ريكاردو أوليفيرا ريبيرو المعروف باسم مانيش، تحت إشراف مواطنه المدرب خوسيه مورينيو حيث التقيا في بنفيكا لتسعة أشهر فقط (2000) ثم في بورتو وأحرزا كأس الاتحاد الأوروبي (2003) ودوري أبطال أوروبا (2004) ودوري البرتغال (2003 و2004) وكأس البرتغال (2003).

ومن جهته قال المدرب البرتغالي "يصبح مانيش لاعبا تاريخيا في مهنتي, إنه الوحيد الذي لعب بإشرافي مع 3 أندية مختلفة".

أوليساديبي إلى بورتسموث
من جهة أخرى انضم البولندي من أصل نيجيري إيمانويل أوليساديبي (27 عاما و25مباراة دولية مع منتخب بولندا) إلى بورتسموث الإنجليزي حتى نهاية الموسم أيضا قادما من باناثينايكوس اليوناني.

يذكر أن بورتسموث يواجه خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى, وقد أعلن الاثنين أن رجل الأعمال الفرنسي ألكسندر غايداماك أصبح شريكا فيه وأنه مستعد لدفع 145 مليون يورو لشراء اللاعبين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة