نادال يفوز ببطولة إنديان ويلز للتنس   
الاثنين 1428/2/29 هـ - الموافق 19/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:24 (مكة المكرمة)، 18:24 (غرينتش)
رافايل نادال يتسلم جائزته من نجم التنس الألماني المعتزل بوريس بيكر (رويترز)

عاد نجم التنس الإسباني رافايل نادال إلى حصد البطولات بعد غياب ونجح في الفوز بلقب بطولة إنديان ويلز الأميركية الدولية أولى الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي بتغلبه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأجهز نادال المصنف ثانيا على آمال ديوكوفيتش المصنف ثاني عشر وهزمه بمجموعتين نظيفتين 6-2 و7-5 في حضور 12 ألف متفرج مساء الأحد، ليتوج بطلا للدورة التي بلغ مجموع جوائزها 3.1 ملايين دولار لمسابقة الرجال إضافة إلى 2.1 مليون لمسابقة السيدات التي فازت بها السلوفاكية دانييلا هانتشوفا السبت.
 
وهذا اللقب هو الثامن عشر لنادال (20 عاما) في مسيرته الاحترافية، لكنه الأول منذ تتويجه بطلا لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس -ثاني البطولات الأربع الكبرى- العام الماضي.
 
ونال نادال خمسمائة ألف دولار هي الجائزة المالية للفائز بالبطولة، ليخلف النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم الذي فاز بلقب إنديان ويلز في السنوات الثلاث الماضية لكنه خرج هذا العام مبكرا بخسارته أمام الأرجنتيني غييرمو كاناس في الدور الثاني.
 
في المقابل فشل ديوكوفيتش (19 عاما) في إحراز اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية والثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لدورة أديلاييد، علما بأن هذا النهائي كان الأول له بإحدى بطولات "الماسترز" وقد ضمن له دخول نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي الصادر اليوم الاثنين ليصبح أول لاعب تحت عشرين عاما منذ أن حققه نادال عام 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة