عباس زكي: فتح لم ترشح أحدا للانتخابات   
الاثنين 1425/10/10 هـ - الموافق 22/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)

"
قيادة فتح لم ترشح أيا من قياداتها لخوض انتخابات الرئاسة، كما أنها لم تضع حتى الآن قائمة محددة من الأسماء لاختيار واحد منها لهذه الانتخابات
"
عباس زكي/ عكاظ
نفى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية أن تكون اللجنة المركزية للحركة رشحت أيا من قياداتها لخوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية التي مقرر لها أن تجرى في التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

وقال زكي إن "قيادة فتح لم تناقش هذا الموضوع حتى الآن ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن ترشيحنا لأي من أعضائنا, كما أننا لم نضع حتى الآن قائمة محددة من الأسماء لاختيار واحد منها لهذه الانتخابات".

 

وأكد زكي أن الحركة تعمل على تكريس القيادة الجماعية وسيادة القانون والفصل بين السلطات وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية والوحدة الوطنية والحوار الديمقراطي.

 

ودعا كل أحباء الرئيس الراحل ياسر عرفات إلى "التوحد لملء الفراغ، وأن يعطوا رسالة للعالم ولأعداء أبو عمار بأن غيابه لا يعني غياب فكره النضالي المشرف الذي يطوق أعناق الفلسطينيين".

 

وعن الشكوك التي تدور حول أسباب وفاة الرئيس ياسر عرفات، قال زكي إن "اللجنة المركزية لحركة فتح بحثت كل ما أحاط بمرض الرئيس عرفات من غموض، وطلبت من رئيس الوزراء أحمد قريع أن يطلب من فرنسا تزويدنا بكل التقارير الطبية التي تظهر أسباب المرض بكل وضوح, وهل الرئيس قضى مقتولا أم توفي بشكل طبيعي".

 

وبين القيادي الفلسطيني أن حركة فتح شكلت لجنة برئاسة عضو لجنتها المركزية صخر حبش لتخليد ذكرى الرئيس عرفات, واتخذت قرارا بأن تبقى صور أبو عمار معلقة في كل المؤسسات, وإجراء عملية جرد لكل أمانات الرئيس.

 

وعن وحدة أجهزة الأمن الفلسطينية قال زكي إن المهم الآن هو تكليف قريع برئاسة مجلس الأمن القومي، وبالتالي حسم الموقف في موضوع وحدة الأجهزة الأمنية في إطار رئاسة الوزراء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة