حزب الله: هناك مخطط لاستهدافنا   
الاثنين 1431/8/1 هـ - الموافق 12/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:44 (مكة المكرمة)، 3:44 (غرينتش)
نبيل قاووق حذر إسرائيل من تداعيات شن حرب جديدة على لبنان (الجزيرة-أرشيف)
قال مسؤول بارز في حزب الله اللبناني إن تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي تكشف أن هناك مخططا دوليا وإقليميا وربما محليا لاستهداف حزب الله.
 
وقال مسؤول منطقة الجنوب في الحزب الشيخ نبيل قاووق إن ما عرضته إسرائيل من صور لما وصف بأنه "بنك أهداف" لمواقع قيادية ومخازن أسلحة وذخيرة لحزب الله في جنوب لبنان يأتي في إطار محاولة لتعويض هزيمتها ولمعالجة أزمة ثقة الرأي العام الإسرائيلي في جيشه. 
 
ونقل عن الشيخ قاووق قوله "ليعلم قادة العدوان أن لدى المقاومة أيضا بنك أهداف ممتلئا، وهم يعلمون تماما أن كل التهديدات وكل التهويلات والمناورات تسقط أمام معادلات ومفاجآت المقاومة في أي حرب قادمة".
 
"
الجيش الإسرائيلي كشف النقاب عن صور وخرائط لمخازن أسلحة ومنصات صواريخ ومستودعات أسلحة قال إنها لحزب الله في جنوب لبنان

"
صور وخرائط 
وكان الجيش الإسرائيلي كشف الأربعاء الماضي النقاب عن صور وخرائط لمخازن أسلحة، ومنصات صواريخ، ومستودعات أسلحة قال إنها لحزب الله في جنوب لبنان وعن قاعدة للحزب في قرية الخيام. 
وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن الجيش رفع السرية عن هذه الصور والخرائط في سابقة من نوعها لإشعار حزب الله أنه سيَستهدف عسكريا تلك المناطق والمواقع في حال نشوب مواجهة عسكرية أخرى.
 
وكشف الجيش الإسرائيلي هذه الوثائق بالتزامن مع الذكرى الرابعة للحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006. وقال مسؤول عسكري إن الهدف من هذه الخطوة الإسرائيلية هو اتهام حزب الله بـ"استخدام المدنيين دروعا بشرية".
 
وشنت إسرائيل تلك الحرب على لبنان بهدف القضاء على قوة حزب الله، واستخدمت فيها قوات برية وبحرية وجوية. وأطلق الحزب خلال الحرب نحو 4000 صاروخ على إسرائيل.
 
وفشلت إسرائيل في القضاء على قدرات حزب الله العسكرية ومنع إطلاقه لصواريخ على أراضيها، وفي الإفراج عن الجنديين الأسيرين اللذين تسلمت رفاتهما لاحقا في صفقة تبادل للأسرى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة