تفاؤل وحذر بأوساط النجم الساحلي قبل النهائي   
السبت 9/2/1437 هـ - الموافق 21/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:46 (مكة المكرمة)، 1:46 (غرينتش)

مجدي بن حبيب-تونس

تباينت الآراء في أوساط جماهير النجم الساحلي حول قدرة فريقهم على العودة بنتيجة إيجابية من جنوب أفريقيا عندما يلتقي نادي أورلندو بيرايتس جنوب الأفريقي في جوهانسبورغ ضمن ذهاب الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقبل المواجهة المقررة مساء السبت على ملعب "أورلندو" بقيادة الحكم الزمبي جاني سيكازوي طغت الواقعية والتفاؤل والحذر على أغلب التصريحات والمواقف بخصوص تخطي النجم عقبة فريق "القراصنة" وقطع خطوة أولى على درب التتويج.

وشدد المدرب المساعد رضا الجدي على أهمية مباراة الذهاب في جوهانسبورغ في تحديد هوية الفريق المتوج وحسم وجهة اللقب القاري.

وقال الجدي للجزيرة نت "نتيجة مباراة السبت مهمة ومصيرية، وهي مفتاح اللقب للنجم الساحلي الذي سيعمل على العودة بالانتصار من جنوب أفريقيا ووضع قدم على منصة التتويج".

رضا الجدي: نتيجة مباراة السبت مهمة ومصيرية وهي مفتاح اللقب (الجزيرة)

وأضاف أن النجم يملك كل مقومات الانتصار وضمان نسبة كبيرة من حظوظ التتويج رغم العوائق التي اعترضت الفريق خلال إعداده للمباراة، وأبرزها غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين طوال فترة التحضيرات بسبب التزاماتهم مع منتخباتهم الوطنية في تصفيات كأس العالم 2018.

مفتاح التتويج
من جهته، أبدى اللاعب علية البريقي تفاؤله بقدرة فريقه على هزم "قراصنة" جوهانسبورغ، خصوصا أن النجم سيتسلح بالخبرة القارية والرصيد الثري من اللاعبين على حد قوله.

وصرح البريقي بأن "مباراة الذهاب ستكون مفتاح التتويج باللقب الأفريقي، ولكننا سنتعامل بحذر مع منافس محترم حقق الفوز على الأهلي المصري في القاهرة بالذات، نحن عازمون على بذل قصارى جهودنا من أجل العودة إلى تونس بنتيجة تفتح أمامنا أبواب التتويج على مصراعيها".

 في مقابل تفاؤل الجهاز الفني واللاعبين طغى التخوف على تصريحات اللاعب السابق للنجم الساحلي عفوان الغربي الذي يرى أن فريقه مطالب بتوخي الحذر باعتبار أن نادي أورلندو بيرايتس يستمد قوته من المساندة الجماهيرية الكبيرة التي ستكون عاملا مهما في ملعب "أورلندو" بجوهانسبورغ.

عفوان الغربي: النجم الساحلي مطالب بتوخي الحذر (الجزيرة)

وفي تصريح للجزيرة نت قال الغربي "على النجم اعتماد الحيطة في الدفاع وسد المنافذ أمام القوة الهجومية لأورلندو وتجنب ترك المساحات في الخطوط الخلفية حتى يتفادى سيناريو مباراة الزمالك عندما تكبد الفريق هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة".

ويرى أن حظوظ النجم وافرة في الخروج بنتيجة إيجابية ولكن على الجهاز الفني إخفاء أوراقه لموقعة الحسم في سوسة.

وكان عفوان الغربي قاد النجم الساحلي في 2007 للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر.

مخاوف مشروعة
الصحفي الرياضي وليد العوجي اعتبر أن النجم الساحلي قادر على العودة بالانتصار من جوهانسبورغ على الرغم من العراقيل التي اعترضت الفريق على امتداد فترة التحضيرات والتي كان آخرها تعرض حارسه أيمن المثلوثي وصانع ألعابه حمزة الأحمر لإصابتين قد تحرمهما من خوض مباراة الذهاب.

 وليد العوجي: النجم الساحلي قادر على العودة بالانتصار من جوهانسبورغ (الجزيرة)

وقال العوجي للجزيرة نت "أورلندو بيرايتس يملك عناصر قادرة على إحداث الفارق، وسيعمل على الخروج بأسبقية مطمئنة قبل مباراة الإياب، والنجم مطالب بالتخلي عن الأسلوب الهجومي المبالغ فيه الذي ظهر به في المباريات الماضية".

ويطمح النجم الساحلي للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الرابعة ومعادلة الرقم القياسي الذي يملكه مواطنه النادي الصفاقسي المتوج باللقب في أربع مناسبات.

ويملك النجم الساحلي سجلا قاريا زاخرا بالألقاب، إذ توج بكأس الكونفدرالية الأفريقية ثلاث مرات سنوات 1995 و1999 و2006 والكأس الأفريقية الممتازة في 1998 و2007 كما أحرز كأس الكؤوس الأفريقية في 1997 و2003.

وفي 2007 أصبح "ليتوال" أول فريق تونسي يحرز لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجديدة وذلك بعد الفوز في النهائي على الأهلي المصري.

يذكر أن مباراة الإياب تقام يوم الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على الملعب الأولمبي بسوسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة