فيدرر يهزم غونزاليس ويفوز ببطولة بال للتنس   
الأحد 1427/10/7 هـ - الموافق 29/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:09 (مكة المكرمة)، 19:09 (غرينتش)
فيدرر البطل وغونزاليس الوصيف للمرة الثانية على التوالي (رويترز)

فاز نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بلقب بطولة بال السويسرية الدولية البالغ مجموع جوائزها 850 ألف يورو بعد تغلبه في المباراة النهائية على التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف ثالثا.
 
وحسم فيدرر النتيجة بثلاث مجموعات نظيفة انتهت أشواطها 6-3 و6-2 و7-6 ليفوز بالبطولة التي غاب عنها طوال السنوات  الثلاث الماضية، علما بأن هذه هي البطولة الثانية على التوالي التي يحرزها على حساب غونزاليس حيث هزمه في نهائي بطولة مدريد الأحد الماضي.
 
وبهذا الفوز رفع فيدرر حصيلته هذا الموسم إلى 11 لقبا معادلا الرقم الذي حققه في العامين الماضيين، كما أنه رفع رصيده الإجمالي إلى 44 لقبا خلال مسيرته الاحترافية.
 
من جهة أخرى، تأجلت عودة المنافسة أسبوعا آخر بين السويسري فيدرر المصنف أول عالميا، والإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بعد أن أعلن الأخير انسحابه من دورة  باريس-بيرسي الدولية آخر الدورات التسع الكبرى والتي تنطلق غدا الاثنين.
 
ويرجع سبب الانسحاب إلى إصابة نادال بتقلص حاد وهو ما سيعطي الفرصة لفيدرر لوضع حد لنتائجه المخيبة في دورة باريس والتي لم يتخط فيها الدور ربع النهائي في ثلاث مشاركات آخرها عام 2003 عندما انسحب من ربع النهائي أمام البريطاني تيم هنمان بسبب آلام في ظهره.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة