العيناوي للدور الثاني من دورة دبي وانسحاب غوران   
الثلاثاء 23/12/1423 هـ - الموافق 25/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
يونس العيناوي

تأهل المغربي يونس العيناوي المصنف السابع، ووصيف البطولة الماضية إلى الدور الثاني من دورة دبي للتنس الأرضي بفوز سهل على الإماراتي عمر بهروزيان وبواقع 6-صفر و6-3.

وجاءت المجموعة الأولى من جانب واحد حيث فرض العيناوي نفسه وكسب ستة أشواط نظيفة منهيا إياها في مصلحته 6-صفر في 15 دقيقة.

وتكافأ اللعب في المجموعة الثانية وكسب كل لاعب إرساله حتى توقف بسبب المطر والنتيجة 3-2 لمصلحة المغربي 3-2. وبعد استئناف اللعب أدرك بهروزيان التعادل 3-3، قبل أن يكسب العيناوي الأشواط الثلاثة التالية وينهي المجموعة في مصلحته
6-3 وبالتالي بلوغ الدور الثاني.

وفي مباراة ثانية، تأهل المغربي الآخر هشام أرازي للدور الثاني بتخطيه منافسه التشيكي يان فاتشيك بسهولة 6-2 و6-1.

انسحاب غوران
تجددت إصابة غوران في لقاء كوبيك
وفي مباراة ثالثة، اضطر الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش الذي وجه له المنظمون بطاقة دعوى للمشاركة إلى الانسحاب من مباراته ضد الروسي أندري ستولياروف بداعي الإصابة في أربطة الركبة.

وقد أصيب إيفانيسيفيتش عندما حاول اللحاق بكرة بعيدة المنال لكن قدمه زلت واصطدمت ركبته بالأرض عندما كانت النتيجة 6-5 لمصلحة ستولياروف.

ودخل الطبيب لمعالجته وأكمل إيفانيسيفيتش المباراة كاسرا إرسال منافسه في الشوط الثاني عشر فارضا شوطا حاسما لعب أول نقطة فيه والإرسال في حوزته قبل أن يسقط أرضا من الألم.

وكان إيفانيسيفيتش بطل ويمبلدون قبل سنتين يشارك للمرة الأولى في إحدى الدورات التابعة لجمعية اللاعبين المحترفين منذ مارس/ آذار الماضي، علما بأنه خضع لعملية جراحية في كتفه يوم 16 مايو/ أيار الماضي.

سانتورو للدور الثاني
بداية موفقة لسانتورو
وفي مباراة رابعة حقق الفرنسي فابريس سانتورو حامل اللقب العام الماضي الساعي إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة، فوزا شاقا على النمساوي ستيفان كوبيك 6-7 (1-7) و6-2 و6-صفر.

وكان سانتورو خسر نهائي البطولة الأولى عام 1993 أمام التشيكي كاريل نوفاتشيك قبل أن يتوج بطلا العام الماضي بفوزه على المغربي يونس العيناوي.

وقال سانتورو عقب فوزه "بدأت المباراة بشكل رائع لكنني فقدت تركيزي فجأة فاستغل منافسي الموقف ليفوز بالمجموعة الأولى بعد شوط كسر التعادل".

وأضاف سانتورو "سمحت لي فترة توقف المباراة بأن أضع إستراتيجية مختلفة لكي أتخطى منافسي، وقد نجحت في ذلك من خلال تقدمي أكثر نحو الشبكة فلقد لعبت بشكل أفضل وخير دليل على ذلك فوزي بـ11 شوطا متتاليا حتى نهاية المباراة".

وهذا هو الفوز الثاني لسانتورو على كوبيك في تاريخ لقاءاتهما إذ سبق أن تغلب عليه في دورة كوبنهاغن عام 1999.

وفي بقية المباريات، تغلب التشيكي جيري نوفاك المصنف الثالث على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-1 و3-6 و6-3، والألماني ماكسيميليان أبيل على السويسري إيفو هيوبرغر 1-صفر ثم بالانسحاب، والإسباني فيليسيانو لوبيز على الأوزبكي فاديم كوتسينكو 7-6 (7-5) و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة