تشيلسي يقسو على مانشستر وليفربول يفوز   
الأحد 1422/9/17 هـ - الموافق 2/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لا يزال ليفربول يواصل تقدمه في الدوري الإنجليزي في الوقت نفسه الذي يشهد فيه تراجع مانشستر يونايتد

حقق تشيلسي فوزا كبيرا على مانشستر يونايتد ولقنه درسا قاسيا بفوزه عليه 3-صفر في عقر داره أولد ترافورد ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حين عزز ليفربول صدارته مؤقتا بتغلبه على مضيفه ديربي كاونتي 1-صفر.

وهذه هي الخسارة لثانية على التوالي لمانشستر بعد سقوطه أمام أرسنال 1-3 الأسبوع الماضي كما أنها الرابعة في مبارياته الست الأخيرة في الدوري, مما يشكك في قدرته على إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي فريق في تاريخ الدوري الإنحليزي.

ولطالما شكل تشيلسي عقدة بالنسبة إلى مانشستر خاصة على ملعب الأخير حيث لم يخسر سوى ثلاث مباريات في مبارياته الـ27 الأخيرة في أولد ترافورد. وهي النتيجة الثانية الرائعة لتشيلسي ومدربه الإيطالي كلاوديو رانييري بعد فوز فريقه على ليدز يونايتد 2-صفر في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الإندية الإنجليزية المحترفة الأربعاء الماضي.

فوز ليفربول
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب برايد بارك سجل هداف ليفربول مايكل أوين هدفا مبكرا في الدقيقة السادسة في مرمى ديربي كاونتي عندما تخطى الحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي كان كافيا لفوز فريقه.
وهذا هو الهدف الخامس عشر لأوين في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وتألق في المباراة نجم المباراة حارس ليفربول البولندي الدولي جيرزي دوديك الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة أهمها ركلة الجزاء التي نفذها الإيطالي المخضرم فابريستيو رافانيلي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق إثر لمسة يد لإميل هيسكي داخل منطقة الجزاء.

نتائج بقية المباريات
حقق أرسنال فوزا ثمينا على مضيفه إيبسويتش 2-0 وسقط أستون فيلا سقوطا مفاجئا على أرضه أمام جاره ليستر سيتي 0-2 وتغلب سندرلاند على وست هام 1-0 وتعادل تشارلتون ونيوكاسل 1-1 وخسر أيضا بلاكبيرن على أرضه أمام ميدلسبره بهدف سجله الكرواتي ألن بوكسيتش.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

29

ليدز يونايتد

24

أرسنال

26

نيوكاسل

24

تشيلسي

23


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة