ديوكوفيتش يتأهل لربع نهائي فلاشينغ ميدوز   
الثلاثاء 1435/11/8 هـ - الموافق 2/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 5:06 (مكة المكرمة)، 2:06 (غرينتش)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور الربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة -آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب- بفوزه يوم الاثنين على الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 22 بثلاث مجموعات لصفر 6-1 و7-5 و6-4 على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

ويلتقي ديوكوفيتش -الذي خاض المباراة النهائية في السنوات الأربع الماضية وأحرز اللقب مرة واحدة فيها (2011)- في الدور الربع النهائي بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف تاسعا، أو البريطاني أندي موراي المصنف ثامنا وبطل فلاشينغ ميداو عام 2012.

وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يبلغ فيها ديوكوفيتش الدور الربع النهائي في فلاشينغ ميدوز وللمرة الثانية والعشرين على التوالي في البطولات الأربع الكبرى, منذ إقصائه من الدور الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 على يد كولشرايبر بالذات.

وحسم الصربي المتوج في ويمبلدون الإنجليزية أوائل يوليو/تموز الماضي المجموعة الأولى بسهولة في 25 دقيقة فقط، لكنه واجه منافسة قوية في المجموعة الثانية قبل أن ينتزع من كولشرايبر الإرسال في الشوط الحادي عشر وينهيها على إرساله 7-5.

واستولى ديوكوفيتش الذي لم يخسر أي مجموعة في البطولة الحالية ومجموع ما فقده هو 28 شوطا في المباريات الأربع الأولى، على الإرسال الأول للألماني في المجموعة الثالثة وظل متقدما حتى أنهاها لفائدته 6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة