البرتغالي فيغو ينتقل إلى اتحاد جدة نهاية الموسم   
السبت 16/12/1427 هـ - الموافق 6/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:13 (مكة المكرمة)، 17:13 (غرينتش)
البلوي مع فيغو في نهاية جدل استمر عدة أيام حول مصير النجم البرتغالي (الفرنسية)

أعلن رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم منصور البلوي أنه وقع عقدا مع النجم البرتغالي لويس فيغو المحترف حاليا في إنتر ميلان الإيطالي، وذلك لمدة سنة تبدأ في الأول من يوليو/تموز المقبل.
 
وجاء ذلك ليضع حدا لجدل مثير استمر عدة أيام حول مصير فيغو الذي ما زال يرتبط مع إنتر ميلان بتعاقد يستمر لنهاية الموسم، فيما أعلن اتحاد جدة أنه بصدد التعاقد مع اللاعب ثم نفى إنتر ميلان موافقته على الصفقة لينتهي الأمر بتعاقد مؤجل حتى نهاية الموسم.

وأكد البلوي أن فيغو وقع بالفعل على العقد الجديد وذلك في ساعة مبكرة من أمس الجمعة في العاصمة البحرينية المنامة التي يزورها حاليا نادي إنتر ميلان للقاء ودي مع منتخب البحرين لكرة القدم.
 
ولم يفصح البلوي عن القيمة المادية للتعاقد لكنه أوضح "أنها من أكبر صفقات التعاقد مع اللاعبين في المنطقة"، علما بأن الصحف البرتغالية كانت أشارت في الأيام الأخيرة إلى أن الصفقة بحدود 4.5 ملايين يورو.
 
آمال اتحادية
واعتبر رئيس اتحاد جدة أن فيغو لاعب كبير من شأنه أن يفيد ناديه من نواح كثيرة أملا في أن يعوض الاتحاد ما فاته في الموسم الماضي حيث خسر لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا على يد الكرامة السوري في ربع النهائي، كما خسر لقب دوري أبطال العرب على يد الوداد البيضاوي المغربي.

يذكر أن فيغو الذي ينتهي عقده مع إنتر ميلان يوم 30 يونيو/حزيران المقبل يستطيع الدخول في مفاوضات مع أي ناد اعتبارا من الأول من يناير/كانون الثاني الجاري خلال فترة الانتقالات الشتوية وذلك من دون الرجوع إلى ناديه الحالي.
 
ويدافع فيغو عن ألوان إنتر ميلان منذ عام 2005 بعد أن لعب مع ريال مدريد  الإسباني (2000-2005) وبرشلونة الإسباني (1995-2000) وسبورتينغ لشبونة (1989-1995)، وخاض 127 مباراة دولية سجل خلالها 32 هدفا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة