فيدرر يحتفظ بجائزة لاوريوس لأفضل رياضي   
الثلاثاء 1428/3/15 هـ - الموافق 3/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:23 (مكة المكرمة)، 23:23 (غرينتش)
روجيه فيدرر يحمل الجائزة الإسبانية المرموقة (رويترز)
 
نال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر للعام الثالث على التوالي جائزة لاوريوس لأفضل رياضي في العالم، فيما اختيرت بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا أفضل رياضية في الحفل السنوي الذي أقيم مساء الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.
 
وسيطر فيدرر (25 عاما)، المصنف أول في العالم، على قمة لاعبي التنس في الأعوام الثلاثة الماضية وفاز بثلاث من البطولات الأربع الكبرى عام 2006 (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) فاستحق أن يحتفظ باللقب.
 
وتقدم فيدرر على الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد في العامين الماضيين، والإيطالي فابيو كانافارو الفائز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا والعالم بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم لكرة القدم 2006، وكذلك على بطل الغولف الأميركي تايغر وودز والعداء الجامايكي أسافا باول.
 
في المقابل انتزعت إيسينباييفا (25 عاما) لقب أفضل رياضية بعدما حطمت الرقم القياسي العالم 18 مرة لتتفوق على منافساتها لاعبات التنس، البلجيكية جوستين هينان والروسية ماريا شارابوفا والفرنسية إميلي موريسمو إضافة إلى السباحة الفرنسية لور مانودو وبطلة مسابقة السباعي السويدية كارولين كلوفت.
 
فرانز بكنباور نال جائزة خاصة  (رويترز)  
لكن موريسمو لم تخرج خالية الوفاض حيث حصلت على جائزة أفضل اكتشاف للعام 2006 بعد فوزها ببطولتي أستراليا وويمبلدون.
 
وفازت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامس بجائزة أفضل لاعبة عائدة بعدما فازت ببطولة أستراليا المفتوحة بداية العام الحالي بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.
 
وحصل منتخب إيطاليا على جائزة أفضل فريق بعد فوزه بكأس العالم، والأسطورة  فرانز بكنباور، رئيس اللجنة الألمانية المنظمة لمونديال 2006، على جائزة خاصة تحمل اسم "إنجاز العمر" عن مجمل مسيرته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة