العثور على الفنان هيث ليدجر ميتا في شقة بنيويورك   
الأربعاء 1429/1/16 هـ - الموافق 23/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
الأسباب الحقيقية لموت ليدجر لا تزال غير مؤكدة (الفرنسية-أرشيف)
قالت الشرطة إن الفنان الأسترالي الشاب هيث ليدجر وُجد ميتا في شقة سكنية في ضاحية مانهاتن بمدينة نيويوك الأميركية وبجانبه زجاجة عقاقير منوّمة مما يوحي بأنه مات منتحرا.
 
وأضافت الشرطة أن مدبرة المنزل عثرت على جثة الممثل الموهوب البالغ 28 عاما أمس عندما وصل مدلك كان على موعد من أجل تدليكه، وهو الأمر الذي جعل المتحدث باسم شرطة نيويورك بول براون يؤكد أنه لا توجد دلائل واضحة على أن ليدجر مات منتحرا.
 
وتقول تقارير إن ليدجر كان مدمنا على الهيروين وإنه كان يمر بظروف نفسية صعبة بعد انفصاله عن زوجته الممثلة ميشيل ويليامز التي أنجب منها ابنته ماتيلدا في العام 2005.
 
كما يقول أحد أصدقائه المقربين إنه "مضى في طريق وعر من أجل التوقف عن إدمان الهيروين وسعادته كانت تكمن في ابنته ماتيلدا، أما كل شيء آخر في حياته فكان يصيبه بالتعاسة".
 
من جهتها رفضت عائلة ليدجر أي مقترحات بأن الممثل الشاب قتل نفسه، إذ قال والده في تصريح للصحفيين من بلدة بيرث غربي أستراليا موطن الممثل ليدجر إن وفاة ابنه مجرد حادث، كما لم يشر إلى وفاة ليدجر من جرعة زائدة.
 
وقام ليدجر ببطولة عدة أفلام أميركية كان آخرها فيلم "ذي دارك نايت" الذي سيعرض هذا العام، أما أشهر أدواره فكان في فيلم "بروكباك ماونتن" الذي يتناول قصة حياة اثنين من رعاة البقر الشاذين جنسيا، وقد رشح عنه للفوز بجائزة أوسكار في أواخر يناير/كانون الثاني 2006.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة