انتصارات للفرق الكبرى بالدوري الإنجليزي   
الأربعاء 1425/10/26 هـ - الموافق 8/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:22 (مكة المكرمة)، 14:22 (غرينتش)

روني سجل ثاني أهداف مانشستر في مرمى ساوثمبتون (الفرنسية)


واصل تشلسي انفراده بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد أن حقق انتصارا كبيرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت ضمن المرحلة السادسة عشرة للبطولة.

وصمد نيوكاسل أمام الضغط الهجومي لمتصدر البطولة طوال الشوط الأول، لكنه انهار في الثاني وتلقت شباكه أربعة أهداف متتالية عن طريق فرانك لامبارد (63) والعاجي ديديه دروغبا (69) والهولندي أريين روبن (89) ثم الصربي ماتيا كيزمان من ركلة جزاء (90).
 
ورفع تشلسي رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة مقابل 34 لملاحقه أرسنال، علما بأنهما سيلتقيان الأسبوع المقبل في قمة المرحلة السابعة عشرة. 
 
من جانبه استعاد أرسنال نغمة الفوز بعد خسارته أمام ليفربول 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزا ثمينا على ضيفه برمنغهام 3-صفر. 

تقدم أرسنال بهدف للاعبه الدولي الفرنسي روبير بيريس (33)، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليطمئن جمهوره بتسجيل هدفين عبر هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري في الدقيقتين 80 و86 ليرفع الأخير رصيده على قمة هدافي البطولة إلى 13 هدفا.
 
وحقق مانشستر يونايتد فوزا مماثلا على حساب ضيفه ساوثمبتون في مباراة شهدت صمود الأخير طوال الشوط الأول قبل أن يسجل صاحب الملعب ثلاثة أهداف في الثاني عن طريق بول سكولز (53) وواين روني (58) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (87). 

ورفع مانشستر رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركز الرابع خلف إيفرتون الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه بولتون 3-2 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة.
 
بقية النتائج  
وفشل ليفربول في الحفاظ على تقدمه بهدف للأسترالي هاري كيويل على مضيفه أستون فيلا حيث تعادل الأخير عن طريق الدولي البيروفي نولبرتو سولانو إثر ركلة حرة مباشرة.
 
وانتزع فولهام فوزا ثمينا من مضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف لأندي كول، كما فاز بورتسموث على وست بروميتش ألبيون 3-2.
 
وتستكمل المرحلة غدا الأحد بلقاء كريستال بالاس مع تشارلتون, على أن تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ميدلسبره مع مانشستر سيتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة