جامعة النجاح بنابلس تؤجل انتخابات الطلبة   
الاثنين 9/7/1436 هـ - الموافق 27/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:16 (مكة المكرمة)، 10:16 (غرينتش)

قررت إدارة جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس في الضفة الغربية تأجيل إجراء انتخابات مجلس الطلبة حتى الفصل المقبل، مبررة القرار بإجراء الامتحانات النهائية وضيق الوقت وفق عميد شؤون الطلبة موسى أبو دية.

واعترض عدد من الكتل الطلابية منها كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لـحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على القرار، واعتبرت أنه يخالف الوثيقة التوافقية التي وقعت عليها أغلب الكتل عدا كتلة الشبيبة التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والتي تنص على إجراء الانتخابات يوم الـ23 من أبريل/نيسان الجاري.

يُذكر أن كتلة الوفاء حققت فوزا كبيرا بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت الأربعاء الماضي، إذ نالت 26 مقعدا من مقاعد مجلس الطلبة البالغ عددها 51 مقعدا، مقابل 19 مقعدا لكتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابية لحركة فتح.

وتعتبر انتخابات جامعتي بيرزيت في رام الله والنجاح الوطنية في نابلس (أكبر جامعتين بالضفة) أهم مؤشر عن توجهات الرأي العام الفلسطيني، علما بأن العام الماضي شهد فوز كتلة فتح بانتخابات بيرزيت بـ23 مقعدا مقابل عشرين لكتلة الوفاء.
 
من جهة أخرى، أفرج جهاز الأمن الوقائي بمدينة رام الله عن ممثل كتلة الوفاء باللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، جهاد سليم، بعد اعتقال دام أكثر من 24 ساعة.

وكان الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، اعتبر في تصريح صحفي "اختطاف" سليم دليلا على انتهاك حركة فتح للحريات الطلابية، وعدم احترامها لأي نتائج انتخابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة