اتحاد جدة لنصف نهائي دوري أبطال العرب   
الأحد 1426/3/16 هـ - الموافق 24/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:24 (مكة المكرمة)، 16:24 (غرينتش)
انضم اتحاد جدة السعودي إلى مواطنه الهلال والصفاقسي التونسي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، في حين يتنافس الإسماعيلي المصري مع أهلي جدة السعودي على المقعد الأخير في المربع الذهبي.
 
وجاء تأهل الاتحاد بشق الأنفس وبعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الفريق 5-4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بفوز الفريق السعودي 1-صفر، وهي النتيجة التي فاز بها مولودية الجزائري في مباراة الذهاب بملعبه.
 
وانتظر اتحاد جدة إلى ما قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة ليسجل هدفا عن طريق نجمه حمزة إدريس لينجو من الخروج من البطولة، علما بأن مولودية أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه شاوش في الدقيقة 51 ومن بعده مدربه الفرنسي جان بول رابييه لاعتراضه على قرار الحكم البحريني عبد الحميد إبراهيم.
 
وفي ركلات الترجيح سجل للاتحاد سيرجيو ومحمد نور وعبدالله الواكد وحمزة إدريس وإبراهيم سويد، بينما سجل لمولودية موسى كوليبالي وفارس جاب الخير ورضا بوعبوش وإبراهيم وحيد وأهدر كمال معوش ركلة تصدى لها الحارس السعودي مبروك زايد.

أضلاع المربع الذهبي
وكان الهلال تأهل لنصف النهائي الأربعاء الماضي عقب تعادله 1-1 في مباراة الإياب مع الوداد البيضاوي المغربي ليفيد من فوزه ذهابا 1-صفر.
 
أما الصفاقسي حامل اللقب فتأهل بسهولة بعد أن فاز على ضيفه الأهلي القطري في مباراة الإياب 2-1 ليكرر فوزه بنفس النتيجة في لقاء الذهاب بالدوحة.

وستتحدد البطاقة الرابعة الأخيرة للمربع الذهبي في دوري أبطال العرب مساء
الثلاثاء المقبل عندما يستضيف الإسماعيلي المصري أهلي جدة السعودي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي 2-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة